الائتلاف مرحباً: تجديد العقوبات على إيران خطوة ضرورية

22.أيلول.2020

اعتبر الائتلاف الوطني السوري، أن إعادة فرض العقوبات على إيران من جانب الولايات المتحدة الأمريكية خطوة إيجابية وضرورية، مؤكداً ترحيبه ودعمه لجميع الخطوات الرامية إلى معاقبة النظام الإيراني وتحجيم دوره الإقليمي باعتباره من أبرز رعاة الإرهاب والإجرام في المنطقة.

وشدد الائتلاف على ضرورة إيقاف مخططاته وتدخلاته في سوريا وبقية الدول العربية، ونوه إلى أن الشعب السوري ينظر إلى أي عقوبات تطال الدول والأنظمة الداعمة لنظام الأسد باعتبارها دعماً لنضال السوريين ومساهمة تضعف هذا الحلف المنهمك في دعم الاستبداد ومعاداة حقوق الشعوب وحقوق الإنسان.

وقال إنه يأمل أن تنضم بقية أطراف المجتمع الدولي إلى الجهود الرامية لوضع حد لسلوك النظام الإيراني في المنطقة، وتفعيل كل خطوة تسعى إلى ضمان حرية الشعب الإيراني وتخليص جميع شعوب المنطقة من تدخلات النظام الحاكم هناك.

وأكد الائتلاف أن العالم لن يتمكن من الخروج من حالة الفوضى والخراب والإرهاب ما لم يتم احترام القانون الدولي والقرارات الدولية وتطبيقها على الجميع من دون استثناء.

وجدد التحذير من مخاطر الشبكات الإرهابية التي تديرها إيران وروسيا والنظام في المنطقة، ونطالب المجتمع الدولي بالعمل على مواجهتها وتفكيكها آخذين بعين الاعتبار أن كل تأخر في ذلك يتسبب في تفاقم الأزمات وخسارة المزيد من الأرواح.

وكانت أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، فرض عقوبات جديدة على وزارة الدفاع الإيرانية وآخرين لهم دور في برنامج الأسلحة النووية الإيراني لدعم تأكيد الولايات المتحدة بإعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على طهران.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة