الائتلاف الوطني يدين مجزرة "تل حدية" ويعزي "الخوذ البيضاء" وعائلات الضحايا

26.أيار.2018

عبِّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن إدانته واستنكاره للجريمة التي وقعت فجر اليوم في بلدة تل حدية بريف حلب، وأسفرت عن سقوط خمسة شهداء وعدد من الجرحى من أعضاء فريق الدفاع المدني.

وعزي الائتلاف الوطني في بيان له عائلات الشهداء، ومنظمة "الخوذ البيضاء" وجميع العاملين في قطاع الدفاع المدني في مختلف أنحاء سورية، مؤكداً أن الأيدي الآثمة التي ارتكبت هذه الجريمة الصادمة والمؤلمة ومثيلاتها ستكون محل ملاحقة وتوقيف ومحاسبة.

وشدد الائتلاف على ضرورة بذل المزيد من الجهود لاستعادة الأمن في مختلف أنحاء ريف حلب وإدلب، داعياً جميع المواطنين إلى دعم مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة وفصائل الجيش السوري الحر والتعاون معها بما يساعد على تحقيق ذلك.

وفجعت مؤسسة الدفاع المدني السوري صناع الإنسانية "الخوذ البيضاء" فجر اليوم السبت 26 أيار، بمجزرة مروعة هي الثانية من نوعها، استهدفت عناصر الدفاع المدني من قبل مجرمين لاتزال هويتهم مجهولة، بعد أن قاموا باقتحام مركز الدفاع المدني في بلدة تل حدية وتصفية خمسة من عناصر المركز بدم بارد، وسرقة معداتهم، في تكرار للمجزرة ألأولى بحق "الخوذ البيضاء" في مدينة سرمين في 12 أب 2017.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة