الإغاثة التركية تقدم مساعدات للاجئيين السوريين في المخيمات بلبنان

18.شباط.2021
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تواصل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، تقديم مساعداتها الشتوية للاجئين السوريين والفلسطينيين في المخيمات على الأراضي اللبنانية.

ويعاني السوريون والفلسطينيون في مخيمات اللاجئين الموجودة في لبنان، جراء الأزمة الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا التي فاقمت مشكلة البطالة ورفعت تكاليف المعيشة.

وقال منسق مكتب "IHH" للشرق الأوسط، أمره كايا، إنهم يعملون في لبنان منذ حوالي أسبوع لمساعدة اللاجئين في ظروف الشتاء الصعبة، وذلك في حديث لوكالة الأناضول التركية.

وأشار "كايا" إلى أنهم قدموا بطانيات ومازوت التدفئة لـ750 عائلة سورية لاجئة تعيش في مخيمات منذ سنوات في بلدة عرسال بمحافظة البقاع شرقي البلاد، كما تبرعوا بمركبات (التوك توك) المستخدمة للتنقل داخلها.

ونوه "كايا" إلى أنهم قدموا أيضا لحوالي 250 أسرة معونة غذائية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في البقاع، لافتا إلى أن الهيئة قدمت أيضا مساعدات غذائية لأكثر من 500 عائلة فلسطينية تعيش في مخيم الرشيدية للاجئين بمدينة صور، جنوب البلاد.

وتدير هيئة الإغاثة الإنسانية IHH نشاطاتها الإغاثية في سوريا عبر 10 مراكز تنسيق، وقد قامت حتى اليوم بإنشاء 6 ضواحي كونتينر و27 مخيم يعيش في مجموعها أكثر من 150 ألف إنسان، بالإضافة لتوفير الغذاء من خلال 61 فرن و30 مطبخ.

وتعمل "الإغاثة التركية" على تأمين اللباس المجاني من خلال 35 مخزن، وتوفير الرعاية الصحية عبر 14 مركز طبي، وبناء جامعة ودعم التدريس في 43 مدرسة، وإنشاء مدينة لرعاية 990 يتيم، وكفالة 10 آلاف يتيم شهرياً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة