الإدارة الذاتية الكردية تسجّل وفاة ثالثة بـ "كورونا" في مناطق سيطرتها

08.آب.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت الإدارة الذاتية، أمس الجمعة، تسجيل وفاة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في مناطق سيطرتها إلى ثلاث.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جوان مصطفى، إنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بوباء كورونا في شمال وشرق سوريا عصر الجمعة، حسب شبكة "رووداو" الإعلامية.

وأوضح أن الوفاة هي للحالة المعلن عنها سابقاً في تل كوجر بإقليم الجزيرة لرجل في الرابعة والخمسين من العمر.

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة قامشلو، روجين أحمد، أن حالة الوفاة التي سجلت في بلدة تل كوجر تعود لرجل يناهز السبعين من العمر وكان يعاني من بعض الأمراض المزمنة.

وبهذا يرتفع إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية إلى ثلاث، من بين 66 إصابة، بعد الإعلان عن حالتي وفاة سابقاً.

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ "قسد" حملت نظام الأسد المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.

يشار إلى أنّ عملية النقل الجوي مستمرة بين مناطق النظام وقسد مع استمرار الرحلات المعلنة مؤخراً، دون أن يجري تطبيق أي من الإجراءات الوقائية التي غابت بشكل تام بالرغم من الأرقام التصاعدية للإصابات بـ"كورونا"، وبالرغم من إعلان الإدارة الذاتية من إغلاقها للمعابر في وقت تبقي على التنقل الجوي مع النظام وتكرر اتهامها له بالمسؤولية عن حدوث أي إصابات في مناطق سيطرتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة