ارتفاع نسبة الإصابة بـ"كورونا" في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين بالأردن
ارتفاع نسبة الإصابة بـ"كورونا" في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين بالأردن
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠٢٠

ارتفاع نسبة الإصابة بـ"كورونا" في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين بالأردن

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في مخيمي "الزعتري" و"الأزرق" للاجئين السوريين بالأردن إلى 509 مصابين، شفي منهم 104 مرضى.

ووفق الناطق باسم المفوضية في الأردن، محمد حواري، لتلفزيون "المملكة" الأردني"، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مخيم "الأزرق" 414 إصابة، تعافى منها 71 حالة، أما في مخيم "الزعتري" فيما وصل عدد الإصابات إلى 95 إصابة، تعافى منها 33 حالة.

وأوضح الناطق أن المخيمان منطقة خاصة لعزل اللاجئين المصابين بالفيروس فيهما، أما الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة فيتم نقلها للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة الأردنية، ولفت إلى أن الحالة الصحية للاجئين الذين يتلقون العلاج سواء منزلياً أو في المستشفى "جيدة".


وذكر أن إجراء أكثر من 18 ألف فحص ميداني داخل المخيمات للكشف عن الفيروس، بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية، وكان مخيم "الأزرق" سجل أول إصابة بفيروس كورونا في 8 من أيلول الماضي، ثم سجل "الزعتري" أول الإصابات في 10 من الشهر ذاته.

وكانت قدمت المفوضية "نحو 10 ملايين دولار من المساعدات النقدية الطارئة على 56 ألف عائلة لاجئة منذ بداية تفشي الوباء"، بتمويل من الولايات المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن أكثر من 656 ألف لاجئ، وفقاً لمفوضية اللاجئين، بينما تقدر الحكومة الأردنية عدد السوريين على أراضيها بنحو 1.3 مليون لاجئ، ويعيش 83.3% من اللاجئين في الأردن في مناطق حضرية خارج المخيمات، فيما يعيش 16.7% في مخيمات "الزعتري"، و"الأزرق" والمخيم "الأردني الإماراتي".

وسبق أن حذرت وكالات إنسانية والأمم المتحدة من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين اللاجئين والنازحين في أنحاء الشرق الأوسط، حيث تم الإبلاغ عن أولى الإصابات بين السوريين الذين يعيشون في مخيمات في الأردن، وفقا لصحيفة الإندبندنت

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ