ارتفاع مستمر لشهداء مجزرة "البوكمال" ... والمدنيون في الريف يجهزون البيوت

12.تموز.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية يوم أمس في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي إلى أكثر من 10 شهداء في صفوف المدنيين وسط استمرار ارتفاع عدد الشهداء.

فقد أغارت الطائرات الحربية على نقاط متفرقة في المدينة يوم أمس، واستهدفت احدى الغارات مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق يقطنه مدنيين، حيث استشهد على الفور أكثر من خمسة شهداء، فيما بقي العديد من سكان المنزل تحت أنقاض المبنى المدمر.

وبعد ارتكاب المجزرة قام أهالي بلدات وقرى ريف البوكمال ولاسيما "البقان والطواطحة والسيال والعباس والجلاء والمجاودة والصالحية" قاموا بإفراغ وتجهيز منازل في بلداتهم وقراهم للنازحين من مدينة البوكمال حصراً.

كما قام الأهالي بتشكيل وفد من وجهاء تلك المناطق وذهب الوفد إلى مدينة البوكمال "بيوت العزاء" وأخبر وجهاء المدينة أيضاً بأن منازل الريف مفتوحة لهم و بات كل شيء جاهز.

وقام تنظيم الدولة بإلزام بعض الأهالي بمدينة الميادين بوضع متاريس "أكياس رمل" أمام منازلهم، وسط استمراره برفع السواتر وحفر الخنادق وتفخيخ الطرق الرئيسية وتدمير المباني العالية "صوامع ، مدارس ، معامل"، علما أن المدينة تتعرض منذ أيام عديدة لحملة قصف جوية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة