احتجزتهم كرهائن .. منظمات حقوقية تحمل "الإدارة الذاتية" مسؤولية سلامة عائلة منشق عنها

26.شباط.2021

طالبت مجموعة منظمات تعمل في مجال حقوق الإنسان من "الإدارة الذاتية"، إطلاق سراح أفراد عائلة والمنشق عنها "نضال ايبو"، وحملّت الإدارة مسؤولية سلامة العائلة مع استمرار احتجزها في سجون استخبارات "قسد"، التابعة لها.

وشددت المنظمات على ضرورة إطلاق سراح جميع افراد هذه العائلة دون قيد أو شرط، ولفتت إلى متابعة الواقعة من خلال التواصل مع "آل ايبو"، وتعتزم إصدار تصريح عبر وسائل الإعلام حول الحادثة التي وصفتها بأنها مشينة بحق الإنسانية.

وأشارت إلى أن "قسد" تعتقل العائلة كرهائن بما فيها من نساء وأطفال وذلك لضغط على ابن العائلة الكردية واتهامه باختلاس 4 ملايين دولار وهروبه من مناطق سيطرتها.

وقالت إن صح الادعاء جدلاً فيما ذنب الأطفال والزوجة والأب والأخوة مع استمرار اعتقالهم التعسفي بهذا الشكل على جرم قام به شخص ويدفع ثمنه أطفال في عمر الرضاعة.

وكان يشغل "ايبو"، منصب المسؤول المالي في مدنية منبج بريف حلب الخاضعة لسيطرة "قسد"، ويعمل ضمن مجلس إداري يتبع للإدارة الذاتية قبل انشقاقه عنها لترد استخبارات "قسد"، باعتقال عائلته المؤلفة 8 أفراد بينهم زوجته و3 من أطفاله.

هذا وسبق أن شهدت مكونات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى جانب "الإدارة الذاتية"، حالات الانشقاق لعسكريين وإداريين كان أبرزها انشقاق العقيد "طلال سلو" الناطق باسم قوات "قسد"، فيما تفرض استخبارات "قسد"، وما يعرف بجهاز الاسايش إجراءات أمنية مشددة تصل إلى حملات المداهمات والاعتقالات التعسفية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة