إصابة مسؤول في "قسد" بهجوم لمجهولين شرقي ديرالزور
إصابة مسؤول في "قسد" بهجوم لمجهولين شرقي ديرالزور
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٠

إصابة مسؤول في "قسد" بهجوم لمجهولين شرقي ديرالزور

أصيب خمسة مدنيين بينهم مسؤول تابع لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، جراء هجوم نفذه مسلحون مجهولون على حافلة لنقل الركاب في ريف دير الزور.

وقالت مصادر مقربة من "قسد" لصحيفة "العربي الجديد" إن مجهولين هاجموا حافلة لنقل الركاب على الطريق الواصل بين مدينة الشحيل وبلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين، بينهم مسؤول تابع لـ"قسد".

وذكرت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن المسؤول هو علي العبد الهويدي، يشغل منصب "رئيس مجلس الكومينات" التابع لـ"قسد" في بلدة ذيبان، مشيرة إلى أنه أصيب بجروح خطرة، والكومينات عبارة عن مجالس محلية تابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، وتُعنى بتسيير الأمور المعيشية على مستوى الأحياء أو القرى.

وذكرت مصادر أخرى لـ"العربي الجديد" أن الهجوم طال سيارة خاصة يقودها الهويدي، وتزامن مروره مع مرور حافلة نقل مدنيين، حيث أصيبت الحافلة أيضاً بنيران المهاجمين الذين فروا إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر، فإن هجوم اليوم جاء عقب الاجتماع الذي وعد فيه مسؤولو التحالف بدعم استقرار المنطقة والعمل المشترك مع الأهالي خلال الأيام القادمة.

يذكر أن المنطقة شهدت أخيراً توتراً على خلفية هجمات أودت بحياة شيوخ من القبائل العربية، وكانوا قد عارضوا سياسات "قسد"، كذلك شهدت هجمات من مجهولين على دوريات "قسد" ومدنيين، أوقعت خسائر بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ