ألمانيا: أنقرة سترحل عشرة أشخاص ألمان خلال أسبوع إلى بلدهم

11.تشرين2.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين، أن أنقرة ستُرحّل، خلال الأسبوع الحالي، 10 أشخاص يحملون الجنسية الألمانية إلى بلادهم، بعد تصريحات تركية ببدء عمليات ترحيل عناصر داعش المحتجزين لديها ابتداء من اليوم.

وقال "كريستوفر برغر"، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة برلين، إن "الأشخاص العشرة الذين سترحلهم تركيا هم 3 رجال و5 سيدات وطفلان"، لافتاً إلى أن شخصا من العشرة سيرحّل اليوم، و7 الخميس، و2 الجمعة.

وأكد أن البعثات الدبلوماسية الألمانية تحققت من هؤلاء الأشخاص، وجميعهم يحملون جنسية البلاد، وشدد برغر على أنه لا يمكنه حاليا الإدلاء بتصريح فيما إذا كان هؤلاء العشرة لديهم ارتباط بتنظيم "داعش" الإرهابي أم لا.

وأوضح المتحدث أن "هناك معلومات تشير إلى أن سيدتين من بين المرحلين أقامتا في سوريا سابقا"، وأكد أن الألماني، الذي سيرحل اليوم من تركيا، ليس لديه ارتباط مع تنظيم "داعش".

وكان أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية، اسماعيل جاتاكلي، اليوم الاثنين، بدء ترحيل الإرهابيين الأجانب إلى خارج الحدود التركية، لافتاً إلى أن سلطات بلاده رحلت صباح اليوم إرهابيا أمريكيا، بعد إتمام إجراءاته القانونية في مركز الترحيل.

وأضاف جاتاكلي أن السلطات التركية تعتزم ترحيل إثنين آخرين أحدهما ألماني والآخر دنماركي، خلال الساعات القادمة، ليصل إجمالي المرحّلين إلى ثلاثة إرهابيين، مشيراً إلى انتهاء إجراءات ترحيل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية، وأنه سيتم ترحيلهم يوم 14 نوفمبر الجاري.

ولفت جاتاكلي إلى وجود 11 فرنسيا وإثنين يحملان الجنسية الأيرلندية في مراكز الترحيل التركية، وأن إعادتهم إلى بلدانهم ستتم فور الانتهاء من إجراءات الترحيل المتخذة بحقهم، مؤكداً أن تركيا عازمة على ترحيل الإرهابيين الأجانب الذين ألقي القبض عليهم في سوريا، إلى بلدانهم.

والأسبوع الفائت، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن بلاده ستبدأ بإعادة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى بلدانهم، اعتبارا من الإثنين المقبل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة