طباعة

"أطباء بلا حدود" تؤكد استمرار عملها في تل أبيض وتدعو لحماية المدنيين والمستشفيات

10.تشرين1.2019

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن فرقها ما زالت مستعدة لتقديم الرعاية الطبية، وتتحضّر فرقها في تل أبيض لكي تستطيع أن تستوعب أي ارتفاع في عدد المرضى قد ينجم عن تطوّر الأوضاع مع بدء القوات العسكرية التركية بعملياتها "نبع السلام" في شمال شرق سوريا.

وأضافت المنظمة الدولية : "تبقى فرقنا في عين عرب وعين عيسى والمالكية والرقة وتل تمر متأهبة ومستعدة لتقديم المساعدة، في هذا الإطار، لاحظنا نزوح بعض السكان من مناطق تقع على طول الحدود نتيجة النزاع ونحن نشعر بالقلق حيال احتمال تهديد التدخل العسكري لسلامة وظروف عيش السكان في سوريا".

ودعت "أطباء بلا حدود" إلى اعتماد سياسة ضبط النفس واحترام القانون الإنساني الدولي لضمان حماية المدنيين و المستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين الطبيين والعاملين في المجال الإنساني".

وكان أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن جيش بلاده سيقف إلى جانب السوريين في مواجهة التنظيمات الإرهابية بشرق الفرات، لافتاً إلى أنهم يحترمون وحدة أراضي جميع جيرانهم، لكن لا يمكن لتركيا أن تسمح بتأسيس ممر إرهابي عند حدودها بطول 911 كم (في إشارة الحدود السورية التركية).

وأضاف "مثلما جرى في السابق، فإن عملية نبع السلام ستجري بدقة، ولن تمس المدنيين والأبرياء والمعالم الآثرية والمباني الثقافية والدينية والبيئة، ولن نتخلى عن هذه الدقة حتى وإن كان ذلك على حساب تأخر العملية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير