وليد المعلم من طهران .. طيران النظام حقق خلال أيام ما لم يحققه التحالف في أشهر!!!!
وليد المعلم من طهران .. طيران النظام حقق خلال أيام ما لم يحققه التحالف في أشهر!!!!
● أخبار دولية ٨ ديسمبر ٢٠١٤

وليد المعلم من طهران .. طيران النظام حقق خلال أيام ما لم يحققه التحالف في أشهر!!!!

أكد وزير خارجية النظام السوري أن الغارات التي شنها طيران التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية قد فاق الالف غارة، الا انها لم تحقق ما حققه جيش الأسد خلال ايام القليلة الماضية في معارك مطار ديرالزور.

هذا وقد وصل وليد المعلم وزير خارجة النظام السوري إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في أعمال «المؤتمر الدولي لنبذ العنف والتطرف»، حيث تم عقد مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني قبيل انعقاد أعمال المؤتمر الدولي، وأضاف المعلم فيه انهم يعملون مع ايران وروسيا وأخرون لإيجاد حل سياسي يقوم على الحوار مع السوريين دون تدخل أي طرف خارجي، ومن المعلوم أن ايران وروسيا من أشد الداعمين لنظام الأسد في قتل الشعب السوري وتهجيره، وكانت روسيا والصين قد عارضتا قرارات صادرة عن مجلس الامن تدين النظام السوري عندما استخدمتا حق النقض الفيتو.

وتابع وليد المعلم قوله ان الغارات التي نفذها الطيران الاسرائيلي يوم امس على عدة مواقع في ريف دمشق تهدف لرفع معنويات "الإرهابيين" بعد ان خسروا في ديرالزور وعين العرب والقلمون، واصفاً بلدتي نبل والزهراء بريف حلب بأنهما نموذج للصمود والمقاومة.

من جهته أدان وزير الخارجية الايراني الاعتداءات الخارجية على سوريا التي اعتبرها كوسيلة مساعدة للجماعات الارهابية بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها مؤخرا ً.

ويشار إلى أن المؤتمر الدولي لنبذ العنف والتطرف يشارك فيه خمس دول هي باكستان ، سوريا ، العراق ، افغانستان ونيكاراجوا إضافة إلى ايران البلد المستضيف، وحسب وصف الحكومة الإيرانية فإن المؤتمر سيركز على المقترح الذي تقدم به الرئيس الإيراني حسن روحاني للأمم المتحدة العام الماضي، بشأن عالم خال من العنف والتطرف، مؤكداً أن مخرجات المؤتمر ستصاغ على شكل اقتراحات عملية سيتم إرسالها للمنظمة الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ