وزيرة اللاجئين في ألمانيا : المسلمون من مواطني ألمانيا
وزيرة اللاجئين في ألمانيا : المسلمون من مواطني ألمانيا
● أخبار دولية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٤

وزيرة اللاجئين في ألمانيا : المسلمون من مواطني ألمانيا

دانت "آيدان أزأوغوز" وزيرة الدولة الألمانية لشؤون المهاجرين واللاجئين والاندماج، المظاهرات التي تنظمها حركة "بيغيدا" وهو الإسم المختصر لحركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" منذ فترة لمناهضة "أسلمة الغرب"، مضيفة: "المسلمون من مواطني ألمانيا، والإسلام ديانة بها وجزء منها، فنحن لسنا سرابًا".

 

وصرحت أول وزيرة مسلمة من أصول تركية بألمانيا ، لصحيفة "بيلد" الألمانية، قيمت خلالها مقترحًا لعدد من السياسيين والمنظمات الأهلية، يدعو لتلاوة الأناشيد الدينية الإسلامية في الكنائس الألمانية في أعياد الميلاد.

 

وذكرت "أوزأوغوز" أن تلاوة الأناشيد الدينية للديانتين الإسلامية والمسيحية في تلك المناسبة، "سيكون له مردود إيجابي كبير"، لافتة إلى أن حكايات بابا نويل أو "سانتا كلوز" (شخصية خرافية ترتبط بعيد الميلاد توجد عند المسيحيين) وتحمل رسالة تدعو إلى السلام، وطالبت المشاركين في تظاهرات حركة "بيغيدا" التحرك وفق ثقافة "بابا نويل"، بحسب قولها.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن "التظاهرات التي تشهدها ألمانيا منذ فترة لم تخفنا، فبالنسبة لي لم يتملكني الخوف على الإطلاق"، مؤكدة أن المسلمين اندمجوا بشكل جيد مع المجتمع الألماني، "باستثناء شريحة صغيرة منهم".

 

ووصفت "أوزأوغوز" مطالبة حزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، المهاجرين بتحدث اللغة الألمانية في منازلهم بـ"الأمر السخيف واللامعقول"، مضيفة: "نحن جميعا مع فكرة تحدث وتعلم كل المهاجرين للغة الألمانية، لكننا لا يمكن أن نفعل ذلك بقوة مع الشرطة".

 

وتنظم حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" مظاهرات مناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا مساء كل يوم اثنين، حيث شارك في تلك المظاهرات حوالي 15 ألف شخص.

 

وكانت المظاهرات المناهضة للأجانب والإسلام بدأت بمشاركة بضع مئات فقط في بدايتها، ثم تزايد العدد بشكل كبير، وهو ما استدعى استنكار الأوساط السياسية في ألمانيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ