وزير الخارجية الإيراني ينتقد العقوبات التي فرضتها واشنطن ودول الخليج على حزب الله الإرهابي
وزير الخارجية الإيراني ينتقد العقوبات التي فرضتها واشنطن ودول الخليج على حزب الله الإرهابي
● أخبار دولية ١٧ مايو ٢٠١٨

وزير الخارجية الإيراني ينتقد العقوبات التي فرضتها واشنطن ودول الخليج على حزب الله الإرهابي

علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأربعاء، على العقوبات التي فرضتها واشنطن ودول الخليج على حزب الله الإرهابي وقادته، في مقدمتهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم.

وقال ظريف في تغريدة على "تويتر" إن "قناصة إسرائيليين يطلقون النار في يوم واحد على ألفي متظاهر فلسطيني أعزل. الرد السعودي عشية رمضان هو التعاون مع سيده الأمريكي لمعاقبة القوة الأولى التي حررت أرضا عربية وحطمت أسطورة المناعة الإسرائيلية. عار على العار".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد نشرت في بيان على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، قائمة بالأسماء التي تشملها العقوبات، وتطال أسماء أربعة أفراد آخرين، هم رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله محمد يزبك، وحسين الخليل المعاون السياسي للأمين العام للحزب، ورئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم أمين السيد.

وتزامنت الخطوة الأمريكية مع إعلان السعودية إلى جانب دول خليجية وضع الأمين العام لحزب الله وقيادات أخرى في الحزب على "قوائم الإرهاب" الخاصة بها، إضافة إلى أربع شركات قالت إنها مرتبطة بالحزب "وأمرت بتجميد أصول وأرصدة الأفراد"، وفق وكالة واس الرسمية.

وأشارت وكالة "واس" إلى أن القرار يأتي "عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية، وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية".

وإلى جانب أسماء قادة حزب الله الواردة في بيان وزارة الخزانة الأمريكية، أضافت الوكالة أن القائمة شملت أيضا "طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات".

وأضافت أنه "تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية (الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب)، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب وهي البحرين، الكويت، عُمان، قطر، والإمارات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ