لتفقد الوحدات العسكرية ... وزير الدفاع التركي وقائد القوات البرية يتفقدان الحدود مع سوريا
لتفقد الوحدات العسكرية ... وزير الدفاع التركي وقائد القوات البرية يتفقدان الحدود مع سوريا
● أخبار دولية ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦

لتفقد الوحدات العسكرية ... وزير الدفاع التركي وقائد القوات البرية يتفقدان الحدود مع سوريا

أجرى وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، وقائد القوات البرية، الفريق أول صالح ذكي جولاق، الخميس، جولة تفقدية في للوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وذكرت مصادر عسكرية لوكالة الأناضول، أن إشيق وصل صباح الخميس في طائرة عسكرية برفقة “جولاق” إلى ولاية غازي عنتاب (جنوب شرق)، قادما من العاصمة أنقرة، وبعدها زار قيادة الكتيبة المدرعة الخامسة الحدودية، ثم توجه إلى ولاية كليس المتاخمة للحدود مع سوريا.

وفي كليس، التقى أشيق، قائد الجيش الثاني الفريق متين تمل و قائد القوات الخاصة الفريق زكائي أقسقالي، وتوجهوا إلى مركز إدارة عمليات درع الفرات بالولاية، بحسب المصادر ذاتها.

واطَلع إشيق على سير العمليات داخل سوريا والتدابير الأمنية المتخذة في المناطق الحدودية، وتواصل من مركز العمليات عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة (اتصال بالصوت والصورة) مع قادة الوحدات المشاركة في درع الفرات.

وبعث أشيق خلال اتصاله مع قادة الوحدات، رسائل دعم وتقدير لكافة الجنود والضباط المشاركين في العملية، قائلا “أولويتنا هي تطهير المنطقة من كافة العناصر الإرهابية”.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق لتنظيم الدولة أي مناطق متاخمة للحدود التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ