لبحث الأوضاع في سوريا عموما وحلب خصوصا ... اتصال هاتفي بين كيري ولافروف
لبحث الأوضاع في سوريا عموما وحلب خصوصا ... اتصال هاتفي بين كيري ولافروف
● أخبار دولية ١٤ ديسمبر ٢٠١٦

لبحث الأوضاع في سوريا عموما وحلب خصوصا ... اتصال هاتفي بين كيري ولافروف

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء في بيان إن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث هاتفيا مع نظيره الأميركي جون كيري الوضع في سوريا وخصوصا بشرق حلب، ويأتي ذلك على خلفية السعي لوقف القصف على مدينة حلب وإخراج المدنيين والثوار باتجاه الريف الغربي لحلب.

وذكرت الوزارة أن لافروف أبلغ كيري أن نظام الأسد كان مستعدا منذ وقت طويل لتوفير ممر لخروج الثوار من حلب، ولكن الأخير هو من رفض وقف إطلاق النار، بحسب الجزيرة نت، وهو ما نفاه ناشطون، حيث عمل نظام الأسد على قصف الأحياء المحررة واعتقال وتصفية العشرات من المدنيين.

وللعلم فقد أكدت مصادر خاصة على أن الاتفاق بين الفصائل والطرف الروسي على إخلاء مدينة حلب سيتم تنفيذه الليلة بناء على الاتصال الذي تم بين بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

والجدير بالذكر أن الطيران الحربي الأسدي عاد اليوم لقصف أحياء المشهد والزبدية والصالحين والراشدين الغربي بمدينة حلب باستخدام القنابل العنقودية والفراغية، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على كامل الأحياء المتبقية والخاضعة لسيطرة الثوار، ما أدى لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

ويعتبر القصف الهمجي الذي شنه نظام الأسد خرقا واضحا للاتفاق المبرم بالأمس مع روسيا لإجلاء المدنيين والثوار من الأحياء المحاصرة باتجاه ريف حلب الغربي ووقف القصف والعمليات العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ