لأول مرة ... الصين تؤكد عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة بـ "كورونا"
لأول مرة ... الصين تؤكد عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة بـ "كورونا"
● أخبار دولية ٧ أبريل ٢٠٢٠

لأول مرة ... الصين تؤكد عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة بـ "كورونا"

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الثلاثاء، إنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في البلاد، لأول مرة منذ بدء إصدار تحديثات يومية حول انتشار المرض في يناير كانون الثاني الماضي.

وسجلت الصين، الثلاثاء، التي أعلن فيها احتواء انتشار الفيروس، والذي تفشى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص كانوا خارج البلاد، حيث لم يتم تسجيل أي حالات إصابة محلية جديدة منذ أسابيع.

وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة الوطنية في الصين إلى 81 ألفًا و740 حالة إصابة، بينما استقر عدد الوفيات عند 3 آلاف و331 حالة وفاة، الثلاثاء، كما بلغت أعداد الحالات التي أعلن شفائها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، 77 ألفًا و167 شخصًا، بحسب لجنة الصحة الوطنية في الصين.

وتحتل الصين المركز السادس عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، فيما تحتل المركز السابع عالميًا في أعداد الوفيات بفيروس كورونا بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة ثم فرنسا والمملكة المتحدة وإيران، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وبدأت الصين منذ أقل من أسبوعين، إجراءات للتخفيف من قيود السفر الداخلي من وإلى إقليم هوبي وعاصمته مدينة ووهان والتي ظهر فيها المرض، في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، وذلك في أعقاب إعلان احتواء انتشار الفيروس الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "وباءً" في 11 مارس آذار الماضي 2020.

وأعلنت السلطات الصينية، استعدادها لمساعدة الولايات المتحدة، والتي تعد أكبر بؤر انتشار فيروس كورونا حاليا، حيث سجلت أعلى معدلات الإصابة في العالم، فيما بدأت الصين في إرسال مساعدات ومعدات طبية ووقائية لعدد من الدول المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ