روسيا .. تعلن إنضمام سفينة إنزال ضخمة لإسطولها في المتوسط
روسيا .. تعلن إنضمام سفينة إنزال ضخمة لإسطولها في المتوسط
● أخبار دولية ٣١ ديسمبر ٢٠١٤

روسيا .. تعلن إنضمام سفينة إنزال ضخمة لإسطولها في المتوسط

أضافت روسيا لأسطولها البحري المتواجد في البحر الأبيض المتوسط سفينة جديدة التي تحمل إسم "ألكسندر أوتراكوفسكي" ، في خطوة تأتي في إطار تطبيق العقيدة العسكرية الجديدة التي ستنتهجها في الأعوام القادمة و من بين بنودها حماية روسيا و رعاياها و حلفاؤها إذا ما تم تهديدهم.

و أعلن مصدر في الأركان العامة للأسطول الحربي الروسي أن سفينة الإنزال الكبيرة “ألكسندر أوتراكوفسكي” انضمت بعد دخولها القصير إلى ميناء نوفوروسيسك إلى مجموعة السفن الحربية الروسية الموجودة بشكل دائم في شرق البحر المتوسط.

وقال المصدر للصحفيين اليوم في موسكو “إن سفينة الإنزال الكبيرة ألكسندر أوتراكوفسكي اجتازت مياه البحر الأسود بعد بقائها في القاعدة الحربية البحرية في نوفوروسيسك لمدة أسبوعين ودخلت إلى مياه البحر المتوسط.

وأضاف المصدر “إن سفن الإنزال الكبيرة الروسية التي تعتبر من قوام قوة المهام الدائمة للبحرية الروسية في البحر المتوسط تبحر بإنتظام لتجديد المخزونات إلى الموانئ الروسية في البحر الأسود وعلى وجه الخصوص إلى ميناء نوفوروسيسك”.

و كما هو معروف أن أكبر قواعد روسيا البحرية في البحر الأبيض المتوسط هي سورية و تحديداً طرطوس ، و تعتبر هذه القاعدة هي من أهم مصالح الروسية في سورية ، في حين يجد الأسد فيها مصدر تمويل دائم لقواته ، حيث يتم إمداده بأحدث و أفتك الأسلحة لمتابعة عملية الإبادة المنظمة التي ينتهجها الأسد على الشعب السوري منذ أربع سنين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ