تركيا تعلن عن ضبط مهاجرين غير نظاميين باتجاه أوربا غالبيتهم من السوريين
تركيا تعلن عن ضبط مهاجرين غير نظاميين باتجاه أوربا غالبيتهم من السوريين
● أخبار دولية ١٤ نوفمبر ٢٠١٦

تركيا تعلن عن ضبط مهاجرين غير نظاميين باتجاه أوربا غالبيتهم من السوريين

عادت قوافل المهاجرين السوريين عبر البحر المتوسط باتجاه أوربا انطلاقاً من تركيا، وسط ضبابية حول الاتفاق التركي الأوربي حول وقف هذه العمليات، و أعلنت فرق خفر السواحل التركية، عن توقيف 42 مهاجرا غير نظامي غالبيتهم العظمى من السوريين، شرعي، خلال محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية بطرق غير قانونية.

و نقلت “الأناضول” عن مصدر في خفر السواحل التركية، قوله أنه "تم إيقاف قارب مطاطي في بحر إيجه، قبالة سواحل بلدة جشما، في ولاية إزمير، غربي تركيا، وذلك خلال محاولته الوصول إلى جزيرة صاقز (خيوس) اليونانية".

وأشار المصدر إلى أن "القارب كان يحمل على متنه 42 شخصا أجنبيا، هم 39 سوريا و3 كاميرونيين، جرى نقلهم إلى بلدة جشما التركية".

وحول مصير الموقوفين، أوضح أنه "سيتم نقلهم إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية إزمير، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

تجدر الإشارة أن قوات خفر السواحل التركية، أعلنت في آيار الماضي، تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين، إلى أوروبا عبر بحري إيجه والمتوسط، بنسبة 87%، وذلك بعد تفعيل اتفاق إعادة القبول بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 20 آذار الماضي.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/آذار الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ