تركيا: على طهران إلتزام الصمت بشأن القضية السورية
تركيا: على طهران إلتزام الصمت بشأن القضية السورية
● أخبار دولية ١٨ أكتوبر ٢٠١٤

تركيا: على طهران إلتزام الصمت بشأن القضية السورية

نددت تركيا بتصريحات المسؤولين الإيرانيين ضدها قائلةً على لسان المتحدث باسم خارجيتها: على إيران أن تلتزم الصمت من باب الخجل على الأقل حيال دعمها لنظام دمشق المسؤول الحقيقي عن الإرهاب.
وجاءت هذه التصريحات رداً على تصريحات نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان التي إتهم فيها تركيا بـ"السعي نحو فكرة العثمانية الجديدة" في المنطقة فضلًا عن تصريح رئيس الأركان الإيراني الذي زعم فيه أن تركيا من دون أن يسميها تعرقل وصول المساعدات إلى مدينة كوباني.
وأضاف المتحدث بإسم الخارجية التركية أن هذه التصريحات تضمنت إدعاءات "لا أساس لها من الصحة بحق تركيا" مؤكداً أن أنقرة ليست مضطرة لأخذ إذن من أحد عند إتخاذ التدابير اللازمة حيال ما يهدد أمنها القومي، في ضوء القانون الدولي
ولفت المتحدث إلى أن السلطات الإيرانية تربط موضوع مساعدة الشعب السوري بالحصول على إذن من دمشق مؤكداً أن تركيا مدّت يد العون للسوريين بغية وضع حد للمأساة الإنسانية التي يعيشونها من دون الشعور بالحاجة لأخذ إذن من نظام دمشق الفاقد للشرعية.
وأشار المتحدث إلى أن أنقرة أبلغت السفارة الإيرانية بإنزعاجها من الشطحات و الإدعاءات الواردة في تصريحات المسؤولين الإيرانيين و التي لا أساس لها من الصحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ