الملك السعودي .. يحصل على لقب جديد
الملك السعودي .. يحصل على لقب جديد
● أخبار دولية ١٢ ديسمبر ٢٠١٤

الملك السعودي .. يحصل على لقب جديد

كما جرت العادة فمع اقتراب نهاية كل عام، تبدأ الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي حملة إستطلاعات لاختيار "شخصية العام" وفق آراء القرّاء والمتصفحين.

ففي إستطلاع أجرته "روسيا اليوم" حول "الشخصية العربية الأجدر بلقب شخصية 2014" تصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قائمة الشخصيات بحصوله على أكثر من 46 في المائة من أصوات المشاركين، في التصويت الذي ما زال مفتوحا حتى الآن.

وعالمياً، أشارت النتائج المؤقتة لاستطلاع "روسيا اليوم" أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يحتل المرتبة الأولى في التصويت على "الشخصية العالمية الأجدر بلقب شخصية 2014" بحصوله على أكثر من 80 في المائة من أصوات المشاركين، متبوعاً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنسبة حوالى 12 في المائة.

مع الإشارة إلى أن بوتين قد حل ثالثاً في تصنيف مجلة "تايم" الأميركية، مسبوقاً بمكافحي "ايبولا" ومتظاهري "فيرغسون" بولاية ميزوري الأميركية.

و في مصر التي أجرت استفتاءً من نوع خاص حول شخصية العام لكن من جهة أشخاص أو هيئات أو ظرف ما يمر به الإنسان ، و أشارت  نتائج إستطلاع تجريه صحيفة "المصري اليوم" إلى تصدر "اللاجئين" للقب شخصية العام على المستوى العالمي. بينما حل الرئيس السيسي ثانياً، تلاه رجب طيب أردوغان، وأنجلينا جولي، وملالا يوسف زاي، وكريستيانو رونالدو، وأبوبكر البغدادي، وليونيل ميسي. ثم "ضحايا الإرهاب" ففلادمير بوتين، وآخرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ