الكونغرس الأمريكي يقرّ قانون فرض العقوبات على روسيا
الكونغرس الأمريكي يقرّ قانون فرض العقوبات على روسيا
● أخبار دولية ١٤ ديسمبر ٢٠١٤

الكونغرس الأمريكي يقرّ قانون فرض العقوبات على روسيا

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنّ فرض عقوبات أمريكية على روسيا دون التنسيق مع الاتحاد الأوربي " غير مجد "، في الوقت الذي يعارض به أوباما تسليم أسلحة أمريكية لأوكرانيا و يوافق على تقديم مساعدات غير قاتلة من رادارات وآليات ومعدات لإزالة الألغام وللرؤية الليلية وسترات واقية من الرصاص.

حيث أقر الكونغرس الأميركي القانون الذي يسمح بفرض عقوبات جديدة على روسيا ، و حسب القانون فلا بد من فرض عقوبات مشددة على قطاع الدفاع الروسي بما في ذلك المنتجين و تجار السلاح الذين ينقلون معدات دفاعية إلى سوريا و أوكرانيا و غيرها ، و الذي بدوره يساهم بزعزة استقرار الدول حسبما أكده مشرعون أمريكيون .

و تفرض العقوبات الأمريكية على الشركة الروسية الحكومية "روسبورونيكسبورت" إضافة المجموعة الروسية العملاقة "غازبروم" في حال خفضها شحنات الغاز لأوكرانيا أو لأعضاء في "حلف شمال الأطلسي".

و الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الإقتصادية الروسية تحدثت مؤخراً عن إحتمال دخول الاقتصاد الروسي في حالة ركود في النصف الأول من العام القادم ، حيث شهد سعر صرف الروبل الروسي تراجعاً كبيراً و خسر نسبة من قيمتة مقابل الدولار و اليورو و ذلك نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على روسيا من قبل الغرب بالإضافة لإنخفاض اسعار النفط العالمي ورفض منظمة الاوبك تخفيض الانتاج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ