اجتماع (روسي-أمريكي-أممي) بشأن سوريا في جنيف الأسبوع المقبل
اجتماع (روسي-أمريكي-أممي) بشأن سوريا في جنيف الأسبوع المقبل
● أخبار دولية ١٧ أبريل ٢٠١٧

اجتماع (روسي-أمريكي-أممي) بشأن سوريا في جنيف الأسبوع المقبل

نقلت وكالات أنباء روسية عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف قوله يوم الاثنين إن دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة يعتزمون عقد اجتماع بشأن الملف السوري في جنيف الأسبوع المقبل، مؤكداً بأن نائب وزير خارجية بلاده "غيناندي غاتيلوف" هو من سيمثل الجانب الروسي في الاجتماع، وبأن موسكو لا تزال تنتظر تأكيداً من واشنطن بشأن عقد الاجتماع.


تأتي هذه الدعوة في أعقاب التصريحات التي أدلى بها مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض "إتش.آر ماكماستر" يوم الأحد عن ضرورة إجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن دعمها لنظام الأسد وأعماله الإرهابية في البلاد.


وشدد مكماستر في حديثٍ لمحطة "إيه بي سي" على أن دعم روسيا لنظام الأسد أدى الى استمرار حرب "الحرب الأهلية" وسبب أزمةً متفاقمةً في العراق والدول المجاورة وأوروبا.

 

وقصفت الولايات المتحدة في أوائل الشهر الجاري مطار الشعيرات في ريف حمص بالصواريخ كرد فعل على الهجوم الكيماوي الذي شنته قوات الأسد على بلدة خان شيخون في ريف إدلب، ما أسفر عن وقوع أكثر من 70 شهيد، في الوقت الذي استخدمت فيه موسكو الفيتو في مجلس الأمن، بشأن التحقيق في هذه المجزرة مستمرة في دعمها الأعمى لنظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ