إيران: الاستراتيجية الأمريكية في سوريا فشلت خلال السنوات الماضية !!؟
إيران: الاستراتيجية الأمريكية في سوريا فشلت خلال السنوات الماضية !!؟
● أخبار دولية ٢٤ يناير ٢٠١٥

إيران: الاستراتيجية الأمريكية في سوريا فشلت خلال السنوات الماضية !!؟

أوضح نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني حسين سلامي ، "ان الاستراتيجية الاميركية في سوريا والتي جاءت كمطلب اسرائيلي، ينظر اليها في الاصل بانها فشلت في غضون السنوات الماضية"

و أكد، في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية تبث غداً ، ان هذه السياسة الاميركية في سوريا هي في حال "افول وتراجع، وانهم غير قادرين على ادارة التطورات الميدانية في سوريا، ولا التطورات السياسية والامنية المتلاحقة، ولهذا هم يواجهون اليوم استراتيجية وسيناريو غير مكتمل ومشكلة امنية غير قابلة للحل في سوريا".

اكد أن "ايران والمقاومة سيكون لهما رد خاص على الاعتداء الاسرائيلي في القنيطرة بالجولان السوري". لافتاً إلى أن ايران انتقمت من اسرائيل لاغتياله علمائها النوويين خلال الفترة الماضية وهي تعلم ذلك ( إسرائيل)، مشيراً الى ان ايران لن تعلن أين كان ردها، ولكن "الاحتلال هو يعلم، ولهذا توقف عن اغتيال العلماء النوويين".

واضاف، ان فتح جبهة جديدة في الضفة الغربية التي تعتبر منطقة رئيسية من "فلسطيننا العزيزة" يكون حتما ضمن جدول الاعمال وان هذا الامر جزء من الحقيقة الجديدة التي ستظهر تدريجياً.

وتابع: طبعا، اضافة الى فتح جبهة جديدة في الضفة الغربية باعتباره ردا خاصا على هذه الحادثة فانه حتما "سيكون لنا انتقام خاص لهذه القضية".

واضاف ولعل هذا الوصف للقضية هو أن الصهاينة يريدون من خلال اجراء تكتيكي، خلق معادلة استراتيجية جديدة، وان جزء من المعادلة هو انهم يتصورون ان يكون له تأثير حاسم لاحباط سياساتنا، ولكن ان نجحت المحادثات النووية أو آلت الى فشلت فانه يكون واحدا من هذه الموضوعات، وانما هناك مواضيع اخرى، في الواقع فإن وجود النظام الاسرائيلي وزواله هي المسألة الاصلية، وهذا هو أكبر بكثير من القضية النووية، وهذا يعني انه اذا ما تم حل جميع القضايا المتعلقة بالموضوع النووي، فان الصراع الجوهري سيبقى حول وجود الكيان الاسرائيلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ