أمريكا تخصص مساعدات للاجئين السوريين في الاردن وتركيا ولبنان
أمريكا تخصص مساعدات للاجئين السوريين في الاردن وتركيا ولبنان
● أخبار دولية ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧

أمريكا تخصص مساعدات للاجئين السوريين في الاردن وتركيا ولبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية للشعب السوري بأكثر من 697 مليون دولار، لتصل بذلك مساعداتها الإجمالية للسوريين منذ عام 2012 إلى ما يربو على سبعة مليارات دولار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "التمويل الجديد يساعد أيضاً في تخفيف أثر الأزمة على الحكومات والمجتمعات في المنطقة".

وأضاف البيان أن قرابة 516 مليون دولار ستخصص لمساعدات داخل سوريا، على أن يحصل اللاجئون في الأردن على نحو 88 مليون دولار، وتركيا 35 مليون دولار، ولبنان 29 مليون دولار..

وجدير بالذكر أن الحرب في سوريا، والتي بدأت في العام 2011 حتى الآن، شهدت جرائم ضد الإنسانية قتلت الآلاف من المدنيين، وغيرها من الجرائم الأشد خطورة ارتكبها نظام الأسد وتنظيم الدولة، وفق تصنيف القانون الدولي.

وأعلنت الأمم المتحدة، في مارس الماضي، أن عدد اللاجئين الذين فروا من الحرب في سوريا إلى تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر، تجاوز خمسة ملايين شخص.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في بيان، إنه "ومع تجاوز عدد الرجال والنساء والأطفال الذين فروا خلال ست سنوات من الحرب في سوريا عتبة خمسة ملايين شخص، فإن على المجموعة الدولية أن تبذل جهوداً إضافية لمساعدتهم".

وارتفع إجمالي عدد اللاجئين السوريين من 4.6 ملايين في أواخر 2015 إلى 4.85 ملايين في أواخر العام الفائت بحسب أرقام المفوضية.

كما أفاد موقع المفوضية عن تسجيل أكثر من 250 ألف لاجئ سوري إضافي في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017 من دون توضيح لأسباب هذا الارتفاع.

وما زالت تركيا البلد الذي يستقبل أكبر عدد من اللاجئين السوريين الفارين من الحرب وبلغ عددهم فيها قرابة ثلاثة ملايين، في حين يعد لبنان أكثر من مليون، والأردن 657 ألفاً، ويتوزع الباقون في العراق ومصر، ودول أخرى في شمال أفريقيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ