ألمانيا تعلن عن توقيف مشتبه به “سوري” بعد يومين من الملاحقة
ألمانيا تعلن عن توقيف مشتبه به “سوري” بعد يومين من الملاحقة
● أخبار دولية ١٠ أكتوبر ٢٠١٦

ألمانيا تعلن عن توقيف مشتبه به “سوري” بعد يومين من الملاحقة

بعد يومين من التعقب و الاستنفار أعلنت  الشرطة الالمانية صباح اليوم عن تمكنها من توقيف مشتبه به بالتخطط لشن اعتداء، يحمل الجنسية السورية  بانه، بعد انتقادات كبيرة طالت الشرطة و أجهزة الأمن لفشلها في القبض عليه عندما سنحت الفرصة بذلك ، فيما أعلنت الشرطة أيضاً عن توقيفها لسوري آخر اتهمته بأنه تواطأ معه.

وكتبت الشرطة فى تغريدة "لقد نجحنا ونحن مسرورون للغاية: لقد تم توقيف (جابر) البكر خلال الليل فى لايبزيغ" فى ساكسونيا.

و كانت قوات الأمن الالمانية قد أعلنت يوم أمس القبض على شخص سوري الجنسية يشتبه في أنه تواطأ مع جابر، أثناء التحقيق الذي أجرته مع المقربين من الملاحق، ومن المفترض أن يمثل امام قاض قبل توقيفه. وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس "يشتبه في أنه تواطأ" في "التحضير للاعتداء".

وأضاف المتحدث أنه تبين ان هذا الرجل الذي اعتقل السبت مع شخصين آخرين من معارف مخطط الاعتداء، هو المستأجر الأساسي لشقة في شيمنتز (شرق البلاد) حيث تم السبت العثور على مادة متفجرة. وتم إخلاء سبيل الشخصين الآخرين.

وقالت الشرطة انها عثرت في الشقة "على مئات الغرامات من مادة متفجرة اخطر من مادة "تي ان تي"، فيما تحدث بعض وسائل الاعلام الالمانية عن ان الامر يتعلق بمادة "تي ايه تي بي" التي يمكن صنعها من مواد تباع في المتاجر.

وقالت صحيفة سودويتشي زيتونغ انه تم ضبط نحو كيلوغرام واحد من المنتجات الكيميائية وصواعق وتجهيرات منزلية يمكن ان تستخدم لصنع قنابل.

كما قالت النيابة العامة الالمانية الاتحادية التي تملك صلاحية تولي القضايا الارهابية، انها تتولى التحقيق واعلنت ان "كل شيء يشير الى ان المشتبه به كان ينوي ارتكاب اعتداء اسلامي".

واوضحت الصحيفة انه من غير المستبعد ان يكون المشتبه به فر ومعه بعض المتفجرات حيث شوهد يركض وحاملا حقيبة ظهر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ