أردوغان : "أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا؟"
أردوغان : "أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا؟"
● أخبار دولية ١٦ يناير ٢٠١٥

أردوغان : "أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا؟"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، " أين أنتم أيها القادة الذين توجهتم إلى فرنسا؟ لماذا لا نسمع أصواتكم؟ أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا؟".

واعتبر أردوغان؛ ذهاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى العاصمة الفرنسية باريس، ومشاركته في مسيرة الجمهورية؛ نفاقاً، مستنكراً قيام القوات الإسرائيلية بقتل ما بين 2600 و2700 شخصاً في فلسطين دون تمييز.

وأشار أردوغان في حديثه خلال استقباله لرئيس اتحاد رجال الأعمال الشباب التركي "إركان كورجال"، وأعضاء الاتحاد بالقصر الرئاسي الجديد بالعاصمة أنقرة، إلى أن قيام بعض الدول - دون أن يسمها - بالدفاع عن الحكومة الإسرائيلية؛ له دلالات خاصة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن كل الغرب - وعلى رأسها البلدان الأوروبية - على عتبة امتحان هام؛ في موضوع احترام الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنوع، مبيناً أن ازدياد حوادث العنصرية في الآونة الأخيرة يظهر الارتفاع الخطير في نسبتها بالبلدان الغربية.

وتابع أردوغان: " نتابع بقلق موجة الكراهية تجاه المسلمين جميعاً والدين الإسلامي وحبيبنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؛ من خلال التخفي والتذرع؛ بالهجوم الذي استهدف المجلة الساخرة في فرنسا، كما أنهم يحاولون فرض صراع الحضارات، على الرغم من جهودنا ومحاولاتنا بعكس هذا الاتجاه ".

وأوضح أروغان أن الاعتداءات تجاه المسلمين مازالت مستمرة في كافة أنحاء العالم، وعلى رأسها البلدان الأوروبية، قائلاً: " تتم محاولة تقديم تلك الحوادث على أنها حالات جنائية، ومحلية، في حين أن أدنى حادثة بعكس ذلك، يتم تضخيمها بشكل لا يصدق، ويُوضع المسلمون جرّائها في قفص الاتهام ".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ