صحيفة تركية تكشف عن اعتقال خلية كبيرة لـ "تنظيم حراس الدين" في إسطنبول وولايات أخرى

18.كانون1.2019

كشفت صحيفة تركية، يوم أمس الثلاثاء، عن أن الأمن التركي تمكن من تفكيك خلية كبيرة لتنظيم "حراس الدين" التابعة لتنظيم القاعدة، لافتة إلى أن الاستخبارات التركية وفرق مكافحة الإرهاب في إسطنبول شاركت في العملية المتزامنة ضد خلية لـ"حراس الدين" في سبع مناطق في تركيا منذ الليلة الماضية.

ونقلت صحيفة "ملييت" التركية، عن مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 25 شخصا من أصل 44 من تنظيم القاعدة، فيما تواصل البحث عن 19 آخرين.

وكشفت أن الاستخبارات وفرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، أجرت تحقيقا بالتنسيق مع النيابة العامة في المدينة، لكشف هيكل تنظيم القاعدة، ومنع عملياته، ولفتت إلى أنه في هذا الإطار، تم الكشف عن دخول 44 شخصا كانوا يقاتلون في تنظيم حراس الدين في سوريا، ودخلوا تركيا مؤخرا.

وأوضحت أن الأمن تمكن من إلقاء القبض على 25 شخصا في مدن إسطنبول وأنقرة وقونيا وأضنة وكوجلي وطرابزون وأديامان، مؤكدة أن قوات الأمن تمكنت من مصادرة ملفات ومواد رقمية، بالإضافة لعدد من البنادق والمسدسات، وعملات أجنبية كبيرة كانت بحوزة المتهمين.

ونوّهت الصحيفة إلى أن قوات الأمن، والاستخبارات التركية، ما زالت تواصل أعمال البحث عن العناصر الآخرين، لتفكيك الخلية الإرهابية، ومنعها من القيام بأي هجمات لصالح تنظيم القاعدة.

و "تنظيم حراس الدين" هو فصيل يضم فصائل عدة تتبع لتنظيم القاعدة شكلت مؤخراً في الشمال السوري، في أواخر شباط من العام الماضي، حيث صدر البيان الأول عن وتضم عدد من الفصائل المنشقة عن جبهة فتح الشام وهيئة تحرير الشام منها "جيش الملاحم - جيش البادية - جيش الساحل وعدد من السرايا" اتحدت تحت مسمى "تنظيم حراس الدين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة