طباعة

الجيش الأمريكي يعد باستعادة "حساباته" التي قرصنها موالو تنظيم الدولة

13.كانون2.2015

أكدت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أنها ستستعيد خدماتها على تويتر ويوتيوب في أقرب فرصة ممكنة، بعد عملية الاختراق التي نفذها بالأمس موالو تنظيم الدولة وقاموا بنشر عناوين ضباط الجيش الأمريكي إضافة لبث فيديوهات تعود لعمليات التنظيم.وقالوا في أول تغريدة بعد عملية الاختراق: "الجنود الأمريكيون، نحن قادمون.. أحموا ظهوركم.. تنظيم الدولة "

وقال بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي والذي يشرف على العمليات المسلحة للقوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، "في وقت مبكر من صباح اليوم تم اختراق مواقع القيادة المركزية للولايات المتحدة على تويتر واليوتيوب مدة 30 دقيقة، وهذه الصفحات موجودة على مواقع تجارية وليس على أنظمة وزارة الدفاع الإلكترونية".

وأضاف "وكلاهما (صفحة تويتر ويوتيوب) تم إيقافهما بشكل مؤقت لمزيد من التحقيق بالحادث".

ونفى الموقع أن يكون القراصنة قد استحوذوا على أي من المعلومات العسكرية المهمة جراء عمليتهم هذه، بالقول "شبكات العمليات العسكرية للقيادة المركزية لم يتم اختراقها وليس هنالك أي تأثير عملياتي على القيادة المركزية للقوات الأمريكية".

وأشار إلى أن التقديرات الأولية للتحقيقات أكدت أنه "ليست هنالك معلومات سرية قد تم إدراجها وأنه ليس أي من المعلومات المدرجة قد جاءت من الأنظمة الإلكترونية للقيادة المركزية للجيش الأمريكي أو موقع تواصلها الاجتماعي".

ولفت إلى أن القيادة المركزية قد أبلغت السلطات المختصة في وزارة الدفاع وسلطات فرض القانون عن احتمال تسريب معلومات تعريفية شخصية (من قبل القراصنة)، لـ"اتخاذ الخطوات المناسبة وليتم إخطار أي فرد يحتمل تأثره (بتسريب معلوماته) في أسرع وقت ممكن".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير