نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-10-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-10-2019
● النشرات الساعية ٣١ أكتوبر ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-10-2019

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة استهدفت سوق الهال وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي تسببت بسقوط 7 شهداء و17 جريحا بينهم حالات خطيرة، جلهم من الباعة وأصحاب المحلات في السوق.

انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من إحدى مقرات الجيش الوطني في قرية تل الهوى بريف حلب الشمالي ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف العناصر، كما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة زرعت بسيارة بمحيط ناحية شران شمال حلب.

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على بلدة معارة الأرتيق بالريف الشمالي.


ادلب::
شنت طائرات الإحتلال الروسي غارات جوية عنيفة منذ الصباح الباكر استهدفت منازل المدنيين في مدن وبلدات ريف ادلب ما أدى لسقوط 3 شهداء بينهم طفل في مدينة كفرنبل، وسقط أيضا 3 شهداء في بلدة حاس وشهيد في قرية الفطيرة، واستهدفت الغارات مستودع للذخيرة في بلدة دركوش ما أدى لتطاير القذائف واستشهاد 4 أشخاص بينهم أحد متطوعي الدفاع المدني وإصابة عنصرين أخرين، كما أغارت الطائرات على بلدات وقرى الرفة وسفوهن أم جلال، وترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على عدد من المناطق المذكورة سابقا وأيضا على تلة السيرتيل غربي ابو الظهور.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة سرمين استهدفت سيارة تابعة لأحد عناصر الجبهة الوطنية للتحرير ما أدى لاستشهاده.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى جسر بيت الراس والمنارة وزيزون بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


اللاذقية::
معارك عنيفة ومتواصلة على جبهات تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع الهجمات وتكبيد قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، حيث تمكنوا من قتل 8 عناصر وجرح أخرين وتدمير دبابة وقتل طاقمها، كما أعلنت الفصائل تمكنها من قتل مجموعتين لقوات الأسد في جبل التركمان الأولى في وادي سلور والثاني على محور كلز، حيث ترافقت المعارك بغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرى وتلال (بيت الحواس، خربت جمو، بيت العلو، المحمودية، خربت فراج، القاسمية، بيت العبدة، كنبهر، الفيصلية، حمي عيشي، الحجي، بعيرير، المناجير، السفح، تل العصافير،باب الخير وتلالها، سيناقلي ومزراعها، مزارع شيخ علو، تل محمد، تل الديابية، الاسدية ومزارعها، تل الشبلي، تلال عبد السلام شرقي وغربي)، بعد طرد قوات قسد منها ضمن عملية نبع السلام، كما تشتد المعارك في محور أم الكيف بريف تل تمر بعد أن سيطر الجيش الوطني السوري على طريق تل تمر أبو راسين.

قام الجيش الوطني بتفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة من البلدة والقرى التي تم طرد مليشيات قسد منها.

سيرت الشرطة الروسية دورية عسكرية من مدينة القامشلي باتجاه مدينة عامودا، تزامنت مع تسيير دورية عسكرية أمريكية مشتركة مع مليشيات قسد في المنطقة الممتدة بين بلدتي المالكية ورميلان وصولا إلى بلدة القحطانية.

انفجرت دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة تابعة لميليشيات قسد في حي الصالحية بمدينة الحسكة ما ادى لسقوط 4 جرحى من المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة واستهدفت القيادي في مليشيات قسد "علي سلمو" بمدينة الحسكة، دون معرفة مصيره بعد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ