نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-01-2020
● النشرات الساعية ٢٨ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-01-2020

حلب::
معارك شرسة ومتواصلة على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، تصدت فيها فصائل الثوار لعشرات المحاولات لقوات الأسد التقدم والسيطرة على المنطقة، حيث تمكنت الفصائل من تدمير 3 دبابات على جبهة الصحفيين وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد والميلشيات الإيرانية، كما قتلت وجرح العديد من العناصر على جبهات الراشدين وشويحنة والطامورة وخان طومان وخلصة.

استهدفت الميليشيات الإيرانية في سد شغيدلة جنوب حلب نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس بالرشاشات الثقيلة، وردت الأخير على مصدر النيران بـ10 قذائف مدفعية.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة ومكيفة استهدف مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى كفرحمرة وخان العسل وخان طومان وكفرناها والهوتة وعينجارة وبشنطرة والحميرة وقبتان الجبل وزيتان والزربة ومناطق الصحفيين والراشدين، ما تسبب بسقوط شهيد في بشنطرة وشهيدة طفلة في عينجارة.


ادلب::
معارك عنيفة جدا على تخوم مدينة معرة النعمان بعد تمكن قوات الأسد من السيطرة على بلدة كفروما ما جعل المدينة الإستراتيجية محاصرة من 3 جهات، حيث تدور المعارك داخل الأحياء، كما تمكنت فصائل الثوار خلال المعارك من تدمير عربة "بي أم بي" ورشاش "23" على جبهة كفروما وتدمير دبابة أثناء محاولة قوات الأسد إقتحام المعرة، بالإضافة لقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة ومكيفة استهدف مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وكفروما وسراقب وكفرنبل وحاس ومعرة حرمة ومنطف وخان السبل والبارة وكفربطيخ وترملا واحسم وداديخ، ما أدى لسقوط شهيد من متطوعي الدفاع المدني في منطف، وأيضا إصابة متطوعين آخرين في خان السبل.

أنشأت قوات عسكرية تركية نقطة تمركز جديدة للقوات التركية في منطقة مستودعات الحبوب جنوب مدينة سراقب على الطريق الدولي، والتي يبدو أنه سيتخذها نقطة مراقبة جديدة،، وذلك بعد دخول رتل عسكري كبير للقوات من معبر كفرلوسين أكثر من 60 آلية بينها قرابة 14 دبابة، وسيارات عسكرية ولوجستية.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بالريف الغربي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار في جبلي الأكراد والتركمان بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ