نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-01-2020
● النشرات الساعية ٢٧ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-01-2020

حلب::
معارك شرسة على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع الهجمات واستعادة السيطرة على معمل الكابلات في منطقة الصحفيين، وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد وتدمير مدفع "23" في ذات المنطقة، وتدمير دبابة على محور مستودعات خان طومان، وتدمير رشاش "23" وقاعدة صواريخ على تلة مؤتة، كما تمكنوا أيضا من صد محاولة قتل على محور إكثار البذار وقتل وجرح عدد من العناصر.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية مكثفة جدا استهداف مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى كفرحمرة والزربة وزيتان، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين، مع إستمرار حركة النزوح التي قدرت اليوم بأكثر من 35 ألف نازل.


ادلب::
معارك عنيفة جدا وصفت بـ العنيفة والشرسة استخدمت فيها الطائرات الروسية سياسية الأرض المحروقة، ما أجبر فصائل الثوار على الإنسحاب من عدد من البلدات والنقاط، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات الدانا وبابيلا وكفرباسين ومعراته ومعصران وتل الشيخ ومنطقة الصوامع، حيث تدور معارك عنيفة في بلدة خان السبل ومداجن الحامدية، وسط خسائر كبيرة منيت بها قوات الأسد في العتاد والأرواح.

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وسراقب وكفرنبل وأريحا ومعرة حرمة ومعرزيتا وحاس وكفربطيخ وشنان وكفروما وخان السبل، ما تسبب بسقوط شهيدين في بلدة شنان والعديد من الجرحى بين المدنيين حيث استهدفت الطائرات سيارات النازحين على الطرقات، مع إستمرار حركة النزوح الهائلة من جبل الزاوية ومدينة سراقب بإتجاه الشمال السوري.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.


اللاذقية::
تصدت فصائل الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث قتلوا وجرحوا عدد من العناصر.


الرقة::
قتل عنصر من ميليشيات قسد برصاص مجهولين قرب مفرق الصكورة بالريف الغربي.

ألقى الجيش الوطني السوري القبض على 5 من عناصر ميليشيات قسد كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم إرهابي في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ