نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2019
● النشرات الساعية ١٩ أغسطس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2019

حلب::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية معاقل الوحدات الكردية في مدينة تل رفعت وذلك دردا على إستهداف الأخير للمناطق المحررة في درعا الفرات.


ادلب::
اشتباكات عنيفة بين على جبهات مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على حاجز الفقير غربي المدينة، وتمكن الثوار بعد ذلك من تدمير باص يحمل عدد من العناصر وتدمير رشاش "23" ، كما دارت معارك عنيفة على محور تل التمر وتلة السيرياتل إثر محاولة قوات الأسد السيطرة عليه، ولكن الثوار تمكنوا من صد الهجوم، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء المدينة، ودارت اشتباكات بين الطرفين على محور تل ترعي إثر محاولة قوات الأسد التقدم، وتمكن الثوار من صد الهجوم.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والحامدية وحيش والتمانعة ومعرزيتا وبابولين ومعرشورين وكفرنبل وبداما والتح و الأوتوستراد الدولي، حيث سقط ثلاثة مدنيين في حيش و3 أخرين في مواقع عدة بقصف جوي لطيران النظام على الاوتستراد الدولي جنوبي مدينة معرة النعمان، كما استشهد مدني بقصف ليلي على قرية الدير الشرقي.

دخل رتل عسكري للقوات العسكرية التركية، مكون من 28 آلية عسكرية بينها خمس دبابات وعربتي بي أم بي، وتوجهت عبر الأوتوستراد الدولي باتجاه ريف إدلب الجنوبي، وخلال تحرك الرتل العسكري عبر الطريق الدولي تعرض لغارات جوية واستهداف مباشر من قبل الطائرات التابعة للنظام ما أدى لإستشهاد عدد من المدنيين كانوا على ذات الطريق وأيضا استشهد مقاتل في الجبهة الوطنية للتحرير كان برفقة الرتل، ومن ثم دخل رتل تركي ثاني وتوجه الى مكان الرتل الأول الذي توقف عند خان شيخون.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك، دون وقوع أي إصابات.


درعا::
خرجت مظاهرة في بلدة غباغب بالريف الشمالي نادت بشعارات ثورية وطالبوا بالإفراج عن أحد أبناء البلدة كانت قوات الأسد قد اعتقلته مساء أمس.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لرئيس مجلس بلدية بلدة الشجرة بالريف الغربي ما أدى لإصابته.


الرقة::
اختطف مجهولون طفل وشقيقته في قرية الكنطري بالريف الشمالي، دون معرفة من يقف وراء ذلك.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، تمكنت فيها الفصائل من تدمير دبابة وجرافة وقتل وجرح عدد من العناصر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ