نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2019
● النشرات الساعية ١٨ أغسطس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في بلدة قباسين بالريف الشرقي أدت لإصابة 3 مدنيين بينهم حالة خطيرة.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وحيش وكفر سجنة بسيدا وحاس والحامدية ومعرشورين والنقير والدير الشرقي ومعرتحرمة والتمانعة ومعرزيتا، ما أدى لسقوط شهيد في كلا من حاس وكفرسجنة ومعرة حرمة والحامدية، وأصيب عنصرين من الدفاع المدني أثناء نقلهم الشهداء والجرحى.

معارك واسعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة ريف ادلب الجنوبي، حيث نفذ أحد عناصر هيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت تجمعا لقوات الأسد في مزرعة الصباغية ببلدة مدايا ما أدى لمقتل وجرح العشرات، وتمكنوا أيا من تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" وقتل مجموعة من العناصر بعد إستهدافه بصواريخ مضادة للدروع، كما استهدفوا تجمعاتهم على ذات المحور بصواريخ الغراد.

معارك عنيفة على محور بلدة سكيك بالريف الجنوبي تمكنت فيها الفصائل من تدمير دبابة وقتل مجموعة كاملة من عناصر الأسد وحزب الله الإرهابي، وتم إستهداف مواقع الأسد في محيط تل ترعي وكفريدون براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرية لحايا.

انفجرت مخلفات من قصف سابق لقوات الأسد في ريف حماة الشرقي في قرية مسعدة بناحية عقيربات أدت لإستشهاد 3 أطفال لنفس العائلة.


درعا::
سمع إنفجار في بلدة خربة غزالة بالريف الشرقي دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك.

قام حاجز تابع لـ"مسلحين" بوقف السيارات والباصات وتفتيش الهويات وإعتقال كل شخص يعمل في النظام وخاصة مع فرع المخابرات الجوية، وذلك على ردا على قيام الأخير بإعتقال عدد من أبناء مدينة طفس.


الرقة::
قام مجهولون بإستهداف عدد من قيادات قسد داخل مشفى الطب الحديث بمدينة الرقة بالأسلحة الرشاشة ما أدى لمقتل رئيس جهاز الأمن العام المدعو "جمال أصله" من رأس العين وعدد من مرافقيه وإصابه المدعو نهاد كوباني بجروح خطيرة، وعلى ذلك شنت قسد بدعم من التحالف الدولي وبمشاركة المروحيات حملة واسعة وكبيرة في المدينة بحثا عن منفذي العملية.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة على محاور تلال كبينة في محاولة جديدة من قبل قوات الأسد التقدم، حيث تصدت فصائل الثوار للهدوم وتمكنوا من تدمير جرافة وعطب دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة في حي الاربوية بمدينة القامشلي أدت لسقوط جرحى فقط، حيث تبنى تنظيم الدولة العملية وقال إنها استهدفت دورية تابعة للوحدات الكردية أوقعت قتلى وجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ