نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-01-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-01-2020
● النشرات الساعية ٢٥ يناير ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-01-2020

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي عشرات الغارات استهدفت نقاط الاشتباكات ومدن وبلدات وقرى كفرحمرة وخان طومان والزربة والكماري وزيتان والبرقوم والعيس والراشدين وقرية الشيخ علي والفوج 46، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين ونزوح الآلاف من المدنيين، وتعرضت مدينتي الأتارب وحريتان وبلدة معارة الأرتيق لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط جرحى في الأتارب.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات إكثار البذار غربي حلب، وأوقعت عددا من المقاتلين بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وقاعدة كورنيت لقوات على محور جمعية الزهراء غربي حلب بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، كما تمكنت من تدمير دبابة على محور بيوت المهنا شمال غرب حلب بعد إصابتها بقذائف الهاون بشكل مباشر، فيما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في مطار النيرب العسكري بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


إدلب::
جرت معارك عنيفة جدا بريف إدلب الجنوبي والشرقي تمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على بلدات تلمنس ومعرشمارين والدير الشرقي، وسقط خلالها عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، بينما أحبطت فصائل الثوار محاولات تقدم عديدة لقوات الأسد على محاور معراتة وتل كرستيان وأبو جريف وتل مصطيف وتل خطرة وتقانة والدير الغربي، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وقال ناشطون إن عدد القتلى بلغ أكثر من 20 عنصراً.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في بلدات البرسة وحلبان وسمكة و النوحية و الذهبية بصواريخ الفيل محلية الصنع وقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على محور قرية أبو دفنة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي عشرات الغارات استهدفت نقاط الاشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وكفرنبل وسراقب وأريحا وكفربطيخ وبينين وتلمنس ومعرشورين والدانة وسرجة والرامي وخان السبل وشنان وحيش ومعردبسة، ما أدى لسقوط 3 شهداء (سيدة وطفلتيها إحداهما رضيعة) في بلدة شنان، كما سقط عدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، وقال الدفاع المدني إن طائرات روسية استهدفت مقر له في بلدة تلمنس بثلاثة صواريخ، ما أدى لإصابة ثلاثة متطوعين بإصابات طفيفة وخروج المركز عن الخدمة، بالإضافة إلى تدمير سيارة الإنقاذ وبعض المعدات.


حماة::
تعرضت قرى وبلدات زيزون والسرمانية والمشيك والزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

سقط جريح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بجرار زراعي في الأراضي الزراعية لمدينة حلفايا بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شنت طائرات مجهولة غارات جوية استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية بمحيط مدينة الميادين غربي نهر الفرات بالريف الشرقي.

عُثر على جثة محروقة لأحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية أبو شنب بالريف الغربي.

جرت اشتباكات إثر هجوم شنه عناصر تنظيم داعش على موقع لقوات الأسد بالقرب من منطقة هريبشة جنوب مدينة ديرالزور.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في بلدة خشام بالريف الشرقي، واعتقلت شاب من منزله في بلدة الصالحية بالريف الشمالي.


الحسكة::
اعترضت القوات الأمريكية رتلا للقوات الروسية ومنعته من المرور عبر الطريق الدولي "أم 4" في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة، وهذه هي المرة الثانية حيث قامت بمنع رتل روسي حاول التوجه باتجاه معبر سيمالكا قبل قرابة الأسبوع.

سمع صوت انفجار عنيف في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وقال ناشطون إنه ناجم عن استهداف طائرة للتحالف الدولي سيارة مفخخة بالقرب من مساكن الجبسة بمحيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

اعتقلت "قسد" عددا من شبان بلدة تل حميس بهدف سوقهم إلى الخدمة الإجبارية، وقامت حواجز تابعة لـ "قسد" باعتقال عدد من أبناء مدينة رأس العين.

أصيب طفل بجروح جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ