نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2019
● النشرات الساعية ١٧ أغسطس ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في مدينة إعزاز بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.

قُتل خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرين بجروح إثر هجوم شنه الجيش الوطني على محور تلة قصاعة الواقعة بين بلدتي "حربل والشيخ عيسى" غربي مدينة مارع بريف حلب الشمالي.


إدلب::
شن طيران الأسد وروسيا الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية أدت لوقوع العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، حيث وقعت مجزرة مروعة في بلدة الدير شرقي راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة "أم وأطفالها"، كما سقط شهيدين في كل من معرة النعمان وكفرنبل وشهيد في معرة حرمة، وأيضا سقط العديد من الجرحى في خان شيخون والنقير والركايا وكفرسجنة ومعرزيتا والشيخ دامس وحزارين والشيخ مصطفى ومعرشورين وحيش وكرسعة وكفروما.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على مزرعة كندوش بمحيط بلدة سكيك بالريف الجنوبي، وقتلت وجرحت عدد من عناصر الأسد، ودمرت جرافة لهم بعد استهدافها بصاروخ موجه، كمت قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر انفجار لغم أرضي بهم على جبهة سكيك، فيما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في القرية بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك دون وقوع أي إصابات.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر قيام الثوار باستهداف مواقعهم في قرية الحويز بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
قُتل وجرح عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني إثر قيام طيران مجهول الهوية بشن غارة جوية على إحدى نقاطهم في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وشوهدت سيارات تقل الجرحى والقتلى إلى مستشفى القدس في حي المشاهدة.


الرقة::
اعتقلت "قسد" أمس الجمعة الناشط "حسن قصاب" واعتدت عليه بالضرب في مدينة الطبقة بالريف الغربي، دون توجيه تهم واضحة له، في حين لا يزال مصيره ومكان اعتقاله مجهولا حتى اللحظة، كما اعتقلت "قسد" صباح اليوم الناشط "أحمد الهلشوم" من مدينة الرقة، دون توجيه أي تهمة تذكر له.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ