نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-11-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-11-2019
● النشرات الساعية ١٢ نوفمبر ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-11-2019

حلب::
تعرضت مدينة حريتان وبلدتي كفرحمرة ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي، وبلدات أورم وكفرجوم وكفرداعل وخان العسل بالريف الغربي، وقرية بانص ومنطقة ريف المهندسين الأول بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقط جريح جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات مكثفة استهدفت مدينة كفرنبل وبلدات حاس وأرينبة وكفروما وشنان ومعرة حرمة والدار الكبيرة وحزارين ومعرزيتا، ما أدى لسقوط 5 شهداء في كفرنبل بينهم أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام، وشهيدين بينهم سيدة في شنان، وثلاثة شهداء في معرة حرمة بينهم عنصر من الدفاع المدني، كما سقط العديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في محور السويرات وتل عاس بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، أدت لسقوط قتلى وجرحى.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة والبدرية والدقماق وقسطون وزيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على جبهتي الحردانة وكفرنبودة بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، واستهدفت الفصائل آلية بصاروخ موجه على محور الحويز، وقتلت وجرحت من كان فيها، كما تمكنت من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ بعد استهدافها بقذائف المدفعية على جبهة تل هواش.


درعا::
خرج العشرات من المدنيين في بلدات تل شهاب والعجمي وزيزون واليادودة والمزيريب بالريف الغربي بمظاهرة طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين وإنهاء الوجود الإيراني في المنطقة.


اللاذقية::
شنت طائرات حربية روسية وأسدية غارات جوية عنيفة جدا على محاور تلال الكبينة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في جبل التركمان بالريف الشمالي بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
شنت طائرة مجهولة الهوية غارة جوية استهدفت موقع تابع للمليشيات الإيرانية في قرية الصالحية بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قام مسلحون يدعون أنهم تابعين لتنظيم داعش بمداهمة منزل صاحب فرن الهويش في منطقة العزبة بالريف الشمالي، واعتدوا عليه بالضرب وسرقوا ما بحوزته من مال.

قام مجهولون بإحراق أحد الآبار النفطية بالقرب من حقل العزبة بالريف الشمالي لأسباب مجهولة، ما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان.

أصيب ستة مدنيين بعضهم بحالة حرجة جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من مفرق حي الموظفين بمدينة ديرالزور.


الرقة::
قصفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرية "صونة المنيف" الواقعة غربي تل أبيض بقذائف حارقة يعتقد أنها فسفورية، فيما قصفت طائرة بدون طيار تابعة لـ "قسد" باستهداف قرية قطرانة جنوب غرب تل أبيض، ما أدى لسقوط جرحى.

تمكن الجيش الوطني من إسقاط طائرة رصد واستطلاع لـ "قسد" بريف تل أبيض بالريف الشمالي.


الحسكة::
أعلن الجيش الوطني السوري عن تمكنه من السيطرة على عدد من التلال في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة ضد مليشيات "قسد" والأسد، حيث أصبح الآن على مشارف مدينة تل تمر.

انفجر لغم أرضي من مخلفات "قسد" في مدينة رأس العين ما أدى لإصابة مدني بجروح.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ