نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-12-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-12-2019
● النشرات الساعية ١ ديسمبر ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-12-2019

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي التابع لروسيا والأسد عشرات الغارات الجوية على محيط مدينة إدلب ومدن وبلدات وقرى كفرنبل وترملا الربيعة والصيادي وسروج وسراقب ومعرة حرمة وحزارين وجبالا وحاس وقطرة وإعجاز والشعرّة وكنصفرة وكفرسجنة والشيخ ادريس وسمكة والبرسة وتل كرسيان وكفروما، ما أدى لسقوط شهيدين في تل كرسيان، وسقوط جرحى في باقي المناطق، في حين تعرضت بلدتي الحنبوشية وبداما لقصف صاروخي.

تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا منذ يوم أمس، حيث تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على المناطق التي حررتها فصائل الثوار ضمن عملية "ولا تهنوا"، حيث تراجع الثوار عن بلدة إعجاز، بينما تتواصل الاشتباكات في قرىتي سروج ورسم الورد، وتمكنت خلالها الفصائل من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، واستهدفت مواقع تجمعهم بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه قرية الفرجة، ودمرت ٤ سيارات ذخيرة لقوات الأسد على محور أبو عمر بعد إصابتها بقذائف المدفعية والصواريخ.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة والحواش والعريمة وميدان غزال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
نصب عناصر سابقين في الجيش الحر ثلاثة حواجز على طريق “اليادودة – الضاحية” في ريف درعا الغربي، وقاموا باعتقال ضابط تابع لجيش النظام، وذلك ردًا على تغاضي نظام الأسد عن الافراج عن المعتقلين.

استشهد طفل متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء إصابته بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الأسدي في مدينة جاسم.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهة الكبينة، بينما قامت الطائرات الحربية بشن غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار.


الحسكة::
قالت مصادر عسكرية إن قوات "الجيش الوطني" السوري، سلمت قوات النظام وروسيا صوامع الحبوب الواقعة على طريق الـ M4 غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة، بموجب اتفاق روسي تركي.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سعود ميزر العيسى عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في مدينة الدرباسية بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ