نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-01-2022
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-01-2022
● النشرات الساعية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-01-2022

حماة::
تعرضت قرية خربة الناقوس ومحيط قرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
جرت اشتباكات عنيفة بين مجهولين وقوات الأسد على حاجز في بلدة المليحة الغربية، وآخر قرب بوابة اللواء 52 ميكا بالريف الشرقي، وترافق ذلك مع قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على مدينة الحراك وبلدتي المليحة الشرقية والمليحة الغربية والسهول المحيطة بها، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين في الحراك.


ديرالزور::
أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضى من مخلفات المعارك بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في منطقة الغبرة التابعة لمدينة البوكمال بالريف الشرقي.

استهدفت خلايا تنظيم الدولة نقاط لـ "قسد" في قرى درنج وسويدان والجرذي بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة.

شن مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على نقاط تمزكر الفرقة 17 التابعة لنظام الأسد في باديتي الكشمة وصبيخان، كما هاجموا نقطة عسكرية بالقرب من بئر نفطي في بادية الشولا.


الحسكة::
تتواصل الاشتباكات بين خلايا تنظيم الدولة وعناصر "قسد" في حيي غويران والزهور بمدينة الحسكة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، حيث كان من بين القتلى مدير سجن الصناعة التابع لـ "قسد"، والإعلامي "أحمد الناصر" التابع لها، وترافق ذلك مع قيام طائرات التحالف الدولي بشن غارات جوية بالصواريخ والرشاشات الثقيلة على مواقع الخلايا في حي غويران.

أعدمت "قسد" عدداً من سجناء تنظيم الدولة ميدانياً في حي غويران.

فرضت قوات التحالف الدولي طوقا أمنيا مشددا على سجن معمل الغاز المخصص لعناصر داعش في ريف مدينة الشدادي، تحسباً لهجوم محتمل من خلايا تنظيم الدولة.

شنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في قريتي خربة الياس والتوينة بالريف الشمالي الغربي، بحثاً عن مطلوبين بتهمة الإنتماء إلى تنظيم الدولة.

استهدف مجهولون حاجز حلكو التابع لـ "قسد" في مدينة القامشلي بالريف الشمالي بقنبلة يدوية، دون ورود تفاصيل إضافية، في حين قُتل عنصرين من "قسد" بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي.

استهدف الجيش الوطني معاقل "قسد" في محيط بلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بقذائف المدفعية.


الرقة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية في بلدة الرصافة بالريف الجنوبي الغربي.

تمكن الجيش الوطني من قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" واعتنام أسلحة وذخائر متنوعة خلال عملية نوعية نفذها على جبهة عين عيسى بالريف الشمالي، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محاور قريتي مشيرفة والناصيرة، وقام "الوطني" باستهداف مواقع "قسد" في محيط مدينة عين عيسى والقرى الواقعة قرب الطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ