نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-07-2021
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-07-2021
● النشرات الساعية ٣٠ يوليو ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-07-2021

حلب::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد على محيط مدينة الأتارب وبلدة كفرعمة بريف حلب الغربي

استهدف فصائل الثوار بالقذائف المدفعية والصاروخية معاقل الأسد في بسرطون والفوج "46" غربي حلب، محققين إصابات مباشرة، تمكنوا فيها من تدمير مدفع "57" ورشاش "14.5".


ادلب::
قصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات عين لاروز وحرش بينين والرويحة ومعصران ومعرزاف وإبلين معارة النعسان ودير سنبل وبينين بريف إدلب الجنوبي.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرى الفطيرة وبلشون بالريف الجنوبي.

استهدف فصائل الثوار بالقذائف المدفعية والصاروخية معاقل الأسد في مدن سراقب وكفرنبل وبلدات وقرى معصران وحنتوتين والرويحة وجبالا وبابيلا وجرادة وخان السبل ومعردبسة وبسقلا وحزارين والبحصة بريف ادلب الجنوبي، محققين إصابات مباشرة.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدات زيزون وقسطل البرج والزقوم بالريف الغربي ما ادى لسقوط جرحى من المدنيين.

استهدف فصائل الثوار بقذائف المدفعية معاقل الأسد في معسكر جورين والبحصة والمشاريع والبركة وحاجز الخيم وفرو بالريف الغربي.


درعا::
هدوء حذر يعم محافظة درعا يتخلله أصوات إطلاق نار وقصف مدفعي متقطع في عدد من المناطق، حيث اتفق الأطراف على وقف لأطلاق النار، حيث تجري عملية تفاوضية صعبة للغاية، لم يعلم مخرجاتها بعد بشكل كامل.

عززت قوات الأسد والفرقة الرابعة التابعة لإيران من قواتها في مدينة درعا وريفها الغربي وبصورة أقل بريفها الشرقي، حيث انتشر عشرات العناصر ومعهم دبابات ورشاشات وعربات عسكرية في الكثير من المناطق والطرقات، وذلك فيما يبدو استعدادات في حال فشل التوصل إلى اتفاق مع لجان درعا المركزية.

تمت عملية تبادل بين النظام والمقاتلين من الأهالي، حيث سلم النظام 4 جثث لشهداء سقطوا في المعارك الأخيرة بينما سلم المقاتلون جثة ضابط من الفرقة الرابعة قتل بريف درعا الغربي.

العثور على جثة مجهولة الهوية غربي مدينة نوى في الريف الغربي.


الرقة::
شنت ميليشيات قسد حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان على خلفية مشاجرة جرت في حي المشلب بمدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ