نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-10-2021
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-10-2021
● النشرات الساعية ٨ أكتوبر ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-10-2021

حلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محاور قرى كفر حلب وميزناز وبسرطون وعاجل بالريف الغربي بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، في حين جرت اشتباكات بين الطرفين على محور بلدة كفرنوران بالريف الغربي، وسط قصف مدفعي على محيط البلدة من قبل قوات الأسد.


إدلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين إثر قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على الأحياء السكنية في بلدة معارة النعسان بالريف الشرقي، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية خربة جدرايا بقذائف المدفعية، ودمرت دشمة قناص لقوات الأسد على جبهة القرية بعد استهدافها بقذيفة من مدفع "بي 9".


حماة::
تعرضت قرى العنكاوي وخربة الناقوس وتل واسط بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في مطار التيفور العسكري بالريف الشرقي، وزعم نظام الأسد أن دفاعاته الجوية أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية من جهة منطقة التنف، وأشار إلى أن القصف أسفر عن إصابة 6 من قواته بجروح، وحدوث أضرار مادية فقط.


ديرالزور::
أحرق أهالي بلدة ذيبان بالريف الشرقي حاجزاً لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقاموا بطرد عناصره على خلفية إصابة مدني بنيراهم.

استهدف طيران مجهول الهوية مواقع للمليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، حيث سُمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

قُتل أحد عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المحلين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح جراء انفجار قنبلة يدوية بهم عن طريق الخطأ في قرية السويعية بريف مدينة البوكمال.

شنت قوات الأسد حملة أمنية في بلدتي الخريطة والشميطية بحثاً عن مطلوبين من الفلاحين بتهمة بيع محصول القطن لتجار محليين وعدم توريده إلى الجمعية الفلاحية التابعة للنظام.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" 7 سيدات من جنسيات أجنبية في مخيم روج الجديد بريف المالكية بعد أن ضبطت بحوزتهن هواتف محمولة، في حين اعتقلت "قسد" خمسة عراقيين أثناء حملة مداهمات في مخيم الهول بالريف الشرقي.

اعتقلت "قسد" 25 مدنياً بعدما شنت حملة مداهمات في عدد من القرى التابعة لناحية تل براك.


الرقة::
قُتل عنصر من "قسد" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في الفرقة الــ 17 شمال الرقة.

اعتقلت "قسد" ثلاثة أشخاص بينهم سيدة أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة نبع السلام عبر طريق "أم 4".

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في بادية جبل البشري بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ