نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-02-2020
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-02-2020
● النشرات الساعية ١٢ فبراير ٢٠٢٠

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-02-2020

حلب::
شنت الطائرات الروسية والأسدية غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات وقرى الأتارب وكفرعمة وأبين والجينة وعرادة والشيخ علي والأبزمو وريف المهندسين والفوج 46، ما أدى لسقوط 4 شهداء في صفوف المدنيين في كفرعمة، و3 في بلدة أبين.

جرت معارك عنيفة على جبهات ريف حلب الغربي، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرى عرادة و الشيخ علي وأرناز، في حين تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محاور تلة الهندسة والفوج 46 وريف المهندسين الثاني، كما تمكنت من تدمير سيارة مصفحة على محور خان العسل بالريف الغربي، وتدمير مدفع "23مم" في محور الأطباء، كما استهدفت مواقع قوات الأسد في ريف حلب الغربي بعشرات القذائف والصواريخ، وحققت إصابات مباشرة.

نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت تجمعات قوات الأسد في قرية الشيخ علي بالريف الغربي.

شنت فصائل الثوار بدعم تركي هجوما على مواقع قوات الأسد في ريف حلب الغربي، حيث بدأت المدفعية التركية باستهداف مواقع قوات الأسد بعشرات الصواريخ والقذائف.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محوري كفركلبين وكفر خاشر بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة أريحا وبلدة مصيبين وقرية بسنقول بالريف الجنوبي، في حين سقط جريح إثر قصف مدفعي على بلدة زردنا.

أنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة جديدة بالقرب من مدينة بنش في ريف إدلب الشرقي.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما بالأسلحة الخفيفة على حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل عنصر.

داهمت قوات سوريا الديمقراطية قرية معيزيلة بالريف الشمالي، واعتقلت عددا من عناصر تنظيم الدولة السابقين.

قام مجهولون بإطلاق النار على "قاسم محمد الحمزة" من أبناء قرية الزر بعد عودته من مدينة دير الزور عبر معبر مدينة الشحيل، ما أدى لمقتله على الفور، علما أن القتيل موظف مدني ويعمل في أحد المحلات التجارية في بلدة الصبحة.


الحسكة::
حصل توتر في قرية خربة عمو شرقي مدينة القامشلي، حيث تعرض رتل عسكري أمريكي لإطلاق نار كثيف من قبل قوات النظام السوري، وتم منع الرتل من عبور القرية وتطور الأمر لتبادل إطلاق النار أدى لمقتل شخص غير معروف ما إذا كان من المدنيين أو عناصر النظام، وذلك أثناء تواجد عربات روسية في المنطقة، تلا هذا التوتر شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت حاجزا لقوات النظام في محيط القرية، كما انحسب الرتل الأمريكي من القرية دون معلومات عن سقوط إصابات بين الجنود.

استهدف مجهولون صهريجاً لنقل النفط يعود لشركة "حسام القاطرجي" على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي بعبوة ناسفة.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" على طول خطوط الجبهة في قرى العالية وليلان والعريش وتلة عويش والقاسمية وأم عشبة بريف تل تمر، في حين استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في صوامع العالية جنوب مدينة رأس العين بقذائف المدفعية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ