نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-07-2021
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-07-2021
● النشرات الساعية ٧ يوليو ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-07-2021

حلب::
جرت اشتباكات بين فصيلي فرقة الحمزة والجبهة الشامية التابعين للجيش الوطني في منطقتي السكرية والتفريعة بريف مدينة الباب بالريف الشرقي، وسط محاولات لحل النزاع بين الطرفين.


إدلب::
تعرض محيط النقطة التركية في قرية قوقفين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة كنصفرة لقصف مماثل.


حماة::
تعرض محيط قريتي خربة الناقوس والحميدية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد داخل معسكر جورين بقذائف المدفعية، ما أدى لاندلاع حرائق داخله.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لقوات الأسد على الطريق الواصل بين بلدتي نافعة وعين ذكر بالريف الغربي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بينهم ضابط برتبة ملازم، وعلى إثر ذلك قامت قوات الأسد بمنع الدخول والخروج من بلدة عين ذكر، حيث استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وقامت باعتقال عدة أشخاص.

أطلق مجهولون النار على شابين على الطريق الواصل بين مدينتي الشيخ مسكين وازرع، ما أدى لإصابتهما بجروح.

قُتل قيادي في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسيا وأحد عناصر اللواء إثر اشتباكات مع مسلحين في بلدة المتاعية بالريف الشرقي، ويعود سبب الاشتباكات لمحاولة عناصر اللواء اعتقال أحد المطلوبين لهم، وفرض عناصر اللواء حظرا للتجول في البلدة، واعتقلوا عدد من أبنائها، وقاموا بإحراق عدة منازل.


ديرالزور::
قامت قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة حقل العمر النفطي بالريف الشرقي بالتصدي لهجوم بطائرات مسيرة بواسطة صواريخ دفاع جوي محمولة على الكتف، ويعتقد أن الهجوم نفذته الميليشيات الإيرانية، فيما شهدت المنطقة استنفارا لقوات التحالف.


الحسكة::
أصيب عنصر من "قسد" برصاص الجيش التركي أثناء محاولته تهريب عدد من الأشخاص إلى تركيا من ريف مدينة الدرباسية بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة بصهريج لنقل النفط تابع لشركة حسام القاطرجي قرب قرية الــ 47 بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ