نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-03-2021
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-03-2021
● النشرات الساعية ٢١ مارس ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-03-2021

حلب::
استشهد خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب آخرين بجروح، جراء قيام قوات الأسد باستهداف مشفى المغارة في مدينة الأتارب بالريف الغربي بقذائف المدفعية، علما أن عدد من كوادر المشفى والمراجعين كانوا من بين الجرحى، وتسبب القصف بخروج المشفى عن الخدمة، وسعت قوات الأسد للتغطية على المجزرة التي ارتكبتها باستهداف حيي الصالحين والفردوس الخاضعين لسيطرتها بمدينة حلب، لاتهام فصائل الثوار بذلك، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

قامت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في الفوج 46 بالريف الغربي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، ردا على المجزرة التي ارتكبتها في مدينة الأتارب، في حين تعرضت قرية كفرعمة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرى مرعناز وعين دقنة والعلقمية ومحيط مطار منغ العسكري بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في قرية دير سمعان بالريف الغربي.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أطراف مدينة سرمدا بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على سوق المحروقات، ما أدى لاستشهاد مدني، كما شن طيران العدو الروسي غارات على محيط حرش بسنقول بالريف الجنوبي، وسبق ذلك قيام القواعد الروسية في الساحل السوري باستهداف أراض زراعية قرب مخيمات مكتظة بالنازحين في منطقة قاح، بمحاذاة الحدود التركية، بصاروخ بعيد المدى، في حين تعرضت مدينة أريحا وقرى الرامي وسرجة وبينين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

ردت فصائل الثوار على انتهاكات نظام الأسد وحليفه الروسي في ريفي إدلب وحلب باستهداف معاقل ميليشيات الأسد في مدينتي سراقب ومعرة النعمان وبلدات خان السبل ومعرشورين ومعردبسة والرامي بقذائف المدفعية والصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، أدت لسقوط قتلى وجرحى.


درعا::
عُثر على جثة شخص تم اختطافه قبل أيام مقتولا وملقى بجثته على أوتوستراد "درعا - دمشق".


ديرالزور::
سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد" جراء هجوم نفذه مجهولون على دورية لهم في منطقة الجزرات بالريف الغربي.

أصيب شابين شقيقين بجروح برصاص عناصر "قسد" إثر مشاجرة بين الطرفين خلال مداهمة نفذتها "قسد" في بلدة جديد بكارة، وسط توتر يسود البلدة.

جرت اشتباكات مسلحة بين ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام وعناصر تابعون للعدو الروسي في حقل الخراطة النفطي لأسباب مجهولة.


الحسكة::
أصيب عنصر من "قسد" بجروح جراء انفجار قنبلة يدوية عن طريق الخطأ في بلدة تل تمر بالريف الشمالي.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار مجهول استهدف منزل قرب السجن في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


الرقة::
اعتقلت "قسد" ثلاثة شبان أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة نبع السلام قرب قرية الزيدي بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ