نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-07-2021
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-07-2021
● النشرات الساعية ١٨ يوليو ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-07-2021

حلب::
انفجار عبوة ناسفة في محيط مشفى ديرسم وسط مدينة عفرين ما ادى اصابة مدني بجروح طفيفة.

استشهاد طفل في مدينة دارة عزة جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد وروسيا، كما تعرضت قرى التوامة وكفرنوران لقصف مماثل أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

ردت فصائل الثوار على القصف الذي استهدف المدنيين في ريفي حلب وإدلب، حيث استهدفوا معاقل الأسد بقذائف المدفعية في الفوج 46 وقرى قبتان الجبل وعاجل، كما دمروا دشمة قناص في محور ميزناز بعد استهدافها بصاروخ "م.د.".

اشتباكات عائلية بالأسلحة الخفيفة بين عائلتين في مدينة الباب، وانتهت مع انتشار الجيش الوطني في المنطقة.


ادلب::
وقعت مجزرة مروعة في بلدة احسم بريف ادلب، راح ضحيتها 7 شهداء ( 3 أطفال و4 نساء) والعديد من الجرحى جراء قصف مدفعي من قبل القوات الروسية، ما قصفت المدفعية الروسية قرى وبلدات مجدليا وبينين والبارة وبليون.

ردت فصائل الثوار على القصف الذي استهدف المدنيين في ريفي حلب وإدلب، حيث استهدفوا معاقل الأسد بقذائف المدفعية في معسكر الحامدية بالقرب من مدينة معرة النعمان، وأيضا في حرش خان السبل والدانا والحامدية وكفرنبل وكفربطيخ.
قتل طفل جراء استهدافه من قبل الجندرما التركية أثناء محاولته العبور إلى داخل تركيا


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مناطق سهلية في سهل الغاب بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات.


درعا::
تعرض كلا من "تيسير العنزاوي الجميلي" و "حمد حرير الهدية"، لمحاولة اغتيال، حيث قام مجهولون بإطلاق النار المباشر عليهم على الطريق الواصل بين بلدتي السهوة وجبيب، ما تسبب بإصابتهم ونقلهم إلى مشفى مدينة بصرى، وينحدر الهدية من ريف السويداء الشرقي، بينما ينحدر الجميلي من محافظة ريف دمشق.

اغتال مجهولون "أحمد حامد شحادات" وابنه المهندس "حسام" جراء استهدافهم بالرصاص في مدينة داعل، وحامد مسؤول بالرقابة والتفتيش بمدينة درعا وكان عضو في قيادة فرع حزب البعث.

اغتال مجهولون "عيسى حسين الحاج علي" جراء إستهدافه بالرصاص في مدينة جاسم، والحاج علي كان أحد مسؤولي الكتيبة الأمنية التابعة للمجلس المحلي في مدينة جاسم قبل سقوط درعا، ولم ينخرط في أي تشكيل عسكري يتبع للنظام السوري.


ديرالزور::
نفذت طائرة مسيرة غارة استهدفت سيارة محملة بالأسلحة تابعة للمليشيات الايرانية في بلدة السويعية بالريف الشرقي.

اعتقلت ميليشيات قسد ثلاثة أشخاص في بلدة الجزرات بالريف الغربي، بتهمة تنفيذ عمليات تفجير واغتيالات، كما نفذت المليشيات حملة دهم واعتقال في بلدة او حمام أيضا.


الحسكة::
شنت ميليشيات قسد حملة مداهمات في مخيم الهول شرقي الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ