نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 11-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 11-11-2014
● النشرات الساعية ١١ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 11-11-2014

دمشق::
اشتباكات متقطعة في حي جوبر الدمشقي , وسط غارات من الطيران الحربي على الحي ، ومن ناحية أخرى قامت قوات الاسد بتفجير عدد من الابنية على جبهة المثلث بمخيم اليرموك.

ريف دمشق::
قام عناصر من جيش الإسلام يعرفون بالمغاوير ب
الهجوم على غرفة عمليات النظام في بلدة الريحان وقتلوا 9 عناصر فجر اليوم، وذلك بعد صد محاولة قوات الأسد افتحام البلدة، كما استهدف عناصر من جبهة النصرة معاقل قوات الاسد في صيدنايا بقذائف الدبابات، بالتزامن مع غارة من الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة استهدفت مدينتي دوما وداريا  وجرود القلمون.

درعا::
تمكن الثوار من تحرير المنطقة الشمالية الشرقية بمدينة الشيخ مسكين بعد اشتباكات عنيفة دارت مع قوات الأسد وبعد تحرير هذه المنطقة عثر الثوار على عائلة كاملة مقتولة في أحد المنازل، ومن جهة ثانية سجلت اشتباكات في الحي الشرقي بمدينة بصرى الشام وحي طريق السد بين الثوار وقوات الأسد, وفي درعا البلد اغتالت مجموعة مجهولة الهوية الشيخ احمد كساب المسالمة وهو أحد الشرعيين المستقلين , في حين استهدف القصف المدفعي و بالرشاشات الثقيلة بلدة عتمان واليادودة والكرك الشرقي ومدينة الحراك ودرعا البلد سقط على إثرها جرحى واصابات خطيرة , و إستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة بصرى الشام و بلدة إبطع , تم العثور على مجموعة من الشباب ﻣﻘﺘﻮﻟﻴن ﺑﻤﺤﻴط تل ام حوران بعد أن فقدو من ثلاث ايام قبل تحرير التل.

حلب::
الثوار يستهدفون معاقل قوات الأسد في منطقة كرم الطراب بقذائف مدفع جهنم , في حين دارات اشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء ، كما سجلت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الاسد في جبهة سيفات، ومن جهة اخرى شنت طائرات الأسد غارات جوية إستهدفت منطقة قبر الانكليزي  , والقى طيران الأسد المروحي برميلين متفجرين على حي باب النيرب .

إدلب::
قصف من الطيران الحربي والمروحي بالرشاشات الثقيلة والبراميل المتفجرة يستهدف مدينة سرمين وبلدة تلمنس , مما أدى لسقوط شهيد وعدد من جرحى.

حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد كل من النقطة السادسة والثامنة و التل الطويل وسوق الفستق و الحي الغربية في مدينة مورك، كما دارت إشتباكات عنيفة دارت بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الاسد على جبهة أبوالبلايا , في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على مدينتي كفرزيتا واللطامنة و بلدات القسطل والزكاة وعطشان , كما سجل سقوط عدد من الجرحى في  قرية الزكاة. , وغارات جوية من الطيران الحربي على قرية حمادة عمر و قرى ناحية عقيربات , ومن جهة اخرى وثق ناشطون إستشهاد أكثر من أربعين شاب من النازحين في ريف حمص الشمالي و ذلك إثر تعرضهم لكمين من قوات الأسد و شبيحة الدفاع الوطني في قرى مدينة حماة وهم في طريقهم لتركيا .

ديرالزور::
اشتباكات متقطعة في حي الصناعة بين قوات الاسد وتنظيم البغدادي , بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف أحياء مدينة ديرالزور.

حمص::
دارت اشتباكات بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محيط حقل شاعر , ومن جهة اخرى سقط عدد من الجرحى في مدينة الرستن جراء سقوط برميل متفجر مترافق مع قصف مدفعي، كما استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة المدنيين في حي الوعر، وأيضا قصفت بقذائف المدفعية مدينة تلبيسة وتركز القصف على حي المشجر الجنوبي، ودخلت 12 حافلة محملة بالمواد الإغاثية الى حي الوعر برعاية الأمم المتحدة.

الرقة ::
شنت طائرات الأسد غارتين جويتين على مدينة الرقة، ومن جهة أخرى أبلغ تنظيم البغدادي عددا من العوائل المسيحية والارمنية المتبقية في مدينة الرقة اما بدفع مبلغ 60,000 ليرة سنوياً او الرحيل.

الحسكة::
اشتباكات عنيفة في ريف راس العين الجنوبي بين تنظيم البغدادي ومسلحي الحماية الشعبية الكردية .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ