نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2015
● النشرات الساعية ٢٦ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2015

دمشق::
أصيب شخصان بجروح نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في منطقة الشيخ رسلان في حديقة الصوفانية ، كما و سقطت قذيفة هاون في محيط منطقة القصاع و اخرى في منطقة العباسيين .


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا وعربتي "بي إم بي" ودبابة لقوات الأسد بالإضافة لقتل وجرح العديد من عناصر جيش الأسد والميليشيات الشيعية على جبهة السلطانة ، وتعرضت بلدات (سلطانه، سبسبا، حمريت، الهبارية) بالريف الغربي لقصف عنيف جدا عن طريق المدافع والصواريخ والغارات الجوية من الطيران الحربي والمروحي، بينما دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة المطاحن على طريق مطار دمشق الدولي بالغوطة الشرقية وسط قصف من قبل الأخير إستهدف المنطقة ، كما شنت الطائرات الحربية غاراتها على كل من مدينة دوما وبلدتي حمورية و بيت سوى و على بلدات المرج بالغوطة الشرقية و على أطراف بلدتي زبدين وبالا ، وسقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء 6 غارات جوية على بلدة مرج السلطان ومزارعها في الغوطة الشرقية، وألقت مروحيات الأسد 8 براميل متفجرة على مدينة الزبداني وقصفت الدبابات أحياءها السكنية ، وألقت 4 براميل على مدينة داريا ، و سقطت قذيفتين على مزارع منطقة مزارع القصور بمخيم خان الشيح ، ومن جهة أخرى فقد توفيت الطفلة ماريا جراد في مدينة دوما بسبب نقص الغذاء والدواء نتيجة الحصار المفروض من قبل نظام الأسد على الغوطة الشرقية.
تم الإفراج عن معتقلتين من حرائر الغوطة الشرقية لدى نظام الأسد ، و ذلك في صفقة تفاوضية لتبادل الأسرى مقابل عائلة من عدرا العمالية من الطائفة المسيحية ، والمعتقلتين : 1- عبير البويضاني ، 2- نسرين حمودة ومعها طفلها عمره 9 أشهر .

 

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والثوار على محور مارع تل مالد ، في حين إرتقى شهيدن وسقط العديد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات على مدينتي الباب و وتادف ، و كثفت طائرات الأسد غارتها على منطقة الملاح وقبر الانكليزي وأطراف بلدة حيان وبلدة بيانون وأحياء النيرب "جب القبة" بمدينة حلب كما ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على حيي الشعار والإنذارات وعلى جنوب بلدة تل جبين ، وتعرضت قرى الوضيحي و بلاس و الدواليب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .

 

حماة::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة والحويجة والنعيمية ، وأدى ذلك لإرتقاء 3 شهداء في الحويجة ، في حين شنت الطائرات الحربية غاراته على كل من ناحية عقيربات وقرية السطحيات .

 

ادلب::
سقط جرحى أغلبهم من النساء والأطفال نتيجة قصف من الطيران الحربي على قرية تل الطوكان بريف مدينة سراقب ، وشنت الطائرات الحربية غارات جوية ايضا على قرية سرجة ومنطقة الرويحة بجبل الزاوية وعلى مناطق في جبل الأربعين وعلى محيط مطار أبو الظهور العسكري ، في حين ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط وعلى قرية الناجية بريف جسر الشغور ، مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى في خان شيخون ، كما سقطت شهيدة جراء قصف مدفعي على بلدة تفتناز ، وتعرضت منطقة بروما لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .

حمص::
سقط طفلين جريحين في حي الوعر برصاص قناصة الأسد وسط تعرض الحي لقصف بالرشاشات ، في حين إرتقت طفلة نتيجة القصف من قبل قوات الأسد على مدينة الرستن بقذائف الهاون .

درعا::
قام الثوار بإستهداف معاقل قوات الأسد على أطراف حي طريق السد بقذائف مدفع 82 ، و ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على تل الحارة ومفرزة الأمن وعلى تلي العلاقية وعنتر والسهول الشمالية لمدينة كفرشمس، في حين أغارت الطائرات الحربية على بلدة كفرناسج، وتعرضت أحياء درعا البلد وبلدة اليادودة ومدينة داعل والحي الشرقي بمدينة بصرى الشام لقصف مدفعي عنيف ، ومن جهة أخرى فقد إرتقى الامير العسكري لجبهة النصرة في درعا "ابو عمر المختار" أثناء المعارك بريف درعا الغربي.

ديرالزور::
اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر ومحيط مطار ديرالزور العسكري ، بينما شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مواقع تنظيم الدولة في محيط حقل العمر النفطي .

القنيطرة::
قصف مدفعي على بلدة جباثا الخشب من قبل قوات الأسد.

اللاذقية::
الطيران المروحي يلقي بالبراميل المتفجرة على قرى و بلدات جبل التركمان.

الحسكة::
غارات من طيران التحالف الدولي على قرى الاغيبش والحويج ومشاريع بالوعة وقرية الغرة في جبل عبد العزيز وعلى قرية الحسينية التابعة لتل تمر التي إرتقى فيها إمرأة جراء ذلك ، في حين نزح الالاف عن قراهم في ريف تل حميس خوفا من ارتكاب وحدات الحماية الشعبية الكردية مجازر بحقهم.

 الرقة::
قام عناصر تنظيم ‫الدولة بأسر مقاتلين اثنين من الأكراد وتم اعدامهم في ساحة مدينة تل أبيض .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ