نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2015
● النشرات الساعية ١٦ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2015

 دمشق::
إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي جوبر الدمشقي ، وسط تعرض الحي لقصف مدفعي متقطع ، في حين إستهدفت قوات الأسد مخيم اليرموك بصاروخ و خرجت مظاهرات في المخيم نددت بالإساءة لرسول الله.

ريف دمشق::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهة الجنوبية لبلدة زبدين ، وقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل الاخير عل محيط البلدة ، وكان قد سقط صاروخي أرض أرض على أطراف البلدة ، وإرتقى 3 شهداء وسقط اكثر من 20 جريح نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف المدنيين في مدينة دوما ، في حين تعرضت الجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى لقصف مدفعي عنيف ، وسمع أصوات إطلاق رصاص من قبل قوات الأسد في منطقة حرنة الشرقية بمدينة التل أثناء تشييع لأحد قتلاهم ، وسمع صوت إنفجار في مدينة جيرود ، ومن جهة أخرى فقد خرجت مظاهرات في مدينة المعضمية وبلدة بيت سحم نددت بالرسوم المسيئة للرسول .

حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 23 لقوات الأسد في حي الراشدين الجنوبي بعد استهدافه بصاروخ تاو ، كما و إستهدفوا أحد نقاط تمركز قناص قوات الأسد في حي الميدان بمدفع "بي 9" ، وتمكنوا من قتل القناص ، و إستهدفت جبهة النصرة اليوم معاقل قوات الأسد في حي جمعية الزهراء بقذائف مدفع جهنم ، و أعلنت الجبهة الإسلامية عن تمكنها من صد محاولة قوات الأسد للتقدم على جبهة خان طومان وتدمير مدفع 23 وقتل 3 جنود بينهم ضابط ، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة إكثار البذور في حي الليرمون ، وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي حريتان والباب وأطراف بلدتي نبل وزهراء ، ومن جهة أخرى فقد خرجت مظاهرة في بلدتي بيانون و دارة عزة نددت بالرسوم المسيئة للرسول ونادت بإسقاط النظام.

حماة::
شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على قرى القسطل و أبو حنايا و أبو حبيلات ، و داهمت قوات الاسد قرية العوينة بحثا عن مطلوبين للخدمة العسكرية ، وتعرضت قرية الدمينة لقصف مدفعي ، في حين تعرضت مدينة اللطامنة لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة من حاجز المصاصنة.

ادلب::
غارات من الطيران الحربي استهدفت بلدات بنش وسراقب ومنطف وأرمناز وكفرتخاريم وأم سلمو / سقط جرائها عدد من الجرحى بعضهم حالته خطيرة ، في حين تعرضت بلدة "كنيسة بني عز"  لقصف مدفعي عنيف من حاجز المعصرة بمحمبل ، وإستهدفت قوات الأسد بلدة تل سلمو بالرشاشات الثقيلة .

حمص::
سقط جرحى جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية الغجر شمالي مدينة تلبيسة ، و ألقى براميل متفجرة أيضا على كل من بلدة غرناطة و المزارع الغربية لمدينة الرستن و منطقة الحولة ، في حين إصيب ستة مدنيين جراء قصف مدفعي على قرية الزعفرانة .


درعا::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت في الحي الجنوبي من مدينة بصرى الشام وعلى اطراف حي المنشية بدرعا البلد ، وتعرضت مدينة الحراك والحي الشرقي بمدينة بصرى الشام وحي طريق السد لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد .

ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا دارت على جبهة مطار ديرالزور العسكري واطراف حويجة صكر بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي 6 غارات جوية على مدينة موحسن، وغارة استهدفت منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، وغارة على بلدة البوعمر ، وشن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع تنظيم الدولة في مدينة البوكمال.


اللاذقية::
ألقى طيران الاسد المروحي برميلين متفجرين على قرية الغسانية بجبل الاكراد .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ