نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-01-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-01-2015
● النشرات الساعية ١٠ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-01-2015

 دمشق::
تمكن أحد عناصر الثوار اليوم من التسلل لأحد الأبنية التي تتمركز فيها عناصر تابعة للأسد في مخيم اليرموك ومن ثم تفخيخه وتفجيره مما أوقع عدد من القتلى والجرحى وإنسحاب ما تبقى منهم ، وعاد سالما إلى موقعه ، في حين حصلت اشتباكات أثناء توافد الأهالي لإستلام السلال الغذائية في المخيم اليرموك وسقط على إثرها جرحى بينهم أطفال ، وسط تعرض المخيم لقصف مدفعي ، وفي خبر منفصل أفرجت السلطات الأمنية التابعة للنظام مساء امس عن 15 معتقلا فلسطينيا وتسليهم لمكتب الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
جرت اشتباكات متقطعة على عدة جبهات في حي جوبر ترافقت مع قصف مدفعي وجوي على منازل المدنيين وجبهات القتال، ، ومن جهة أخرى وقع حريق في العاصمة دمشق بحي الموازيني لم يعرف سببه خلف ثلاث قتلى وعدد من الجرحى بحروق متوسطة وقوية وجميعهم من نفس العائلة ، وتوفيت الطفلة "ريماس حسن" بعمر عام واحد في حي الحجر الأسود بسبب البرد والصقيع .


ريف دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على كلا من مدينة حرستا ومدينة دوما ومدينة زملكا، وألقت الطائرات المروحية 4 براميل متفجرة على مدينة الزبداني، وفي خبر منفصل فقد استشهدت طفلة من بلده دير العصافير جراء البرد القارس صباح اليوم.

حلب::
إنفجرت سيارتين مفخختين عند حاجز لجبهة النصرة في بلدة مسقان ، وإتهمت النصرة تنظيم الدولة بتفجيرهما ،وإرتقى جراء ذلك 14 شهيد وسقط عدد من الجرحى ، كما وانفجرت سيارة مفخخة أخرى عند حاجز قطمة على مدخل مدينة عفرين وسقط على إثرها شهيد وعدد من الجرحى ، ومن جهة أخرى تمكن الثوار من أسر أحد عناصر قوات الأسد بعد محاولتهم استعادة السيطرة على المجبل والمناشر ، وصدوا هذه المحاولة وكبدوهم خسائر في الارواح والعتاد ، و دارت اشتباكات بين الطرفين في منطقة الملاح وقرب منطقة حندرات ، في حين القى الطيران المروحي برميلين متفجرين فوق مزارع الملاح وبرميلين على مدينة عندان ، و سقط برميل فوق مقبرة في حي قاضي عسكر بمدينة حلب نبشت القبور واظهرت الجثث ، كما شنت طائرات الأسد الحربي غارتها على بلدتي حيان وحريتان ومدينة الباب أدت لسقوط عدد من الجرحى .

حماة::
اقتحمت قوات الاسد بلباس مدني قرية قسيس، وشنت حملات دهم واعتقال طالت الشباب لسوقهم للخدمة الإلزامية، ومن جهة أخرى فقد ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على قرية الزكاة ومحيط قرية الزلاقيات ومدينتي كفرزيتا واللطامنة، وأغارت الطائرات الحربي على قرية جنى العلباوي بالريف الشرقي، كما تعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي عنيف.

ادلب::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على اطراف مدينة خان شيخون وعلى مدينة سراقب، في حين سقط عدد من الشهداء والجرحى في بلدة سرمين جراء غارات من الطيران الحربي على المدنيين.


حمص::
تصدى الثوار على جبهة حوش حجو شرق مدينة تلبيسة محاولة تسلل لقوات الأسد ، في حين تعرضت تلبيسة لقصف مدفعي عنيف من الحواجز المحيطة ، وإستهدفت قوات الأسد حي الوعر بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
إستهدف الثوار اليوم معاقل قوات الأسد في مدينة بصرى الشام بقذائف مدفع جهنم ، و دارت إشتباكات متقطعة بين الطرفين على اطراف حي طريق السد ، ومن جهة أخرى فقد شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية غارات جوية على عدة قرى وبلدات في محافظة درعا فقد تعرض تل الحارة المحرر وبلدات المسيفرة وعلما والصورة لغارات جوية أدت لسقوط شهداء وجرحى في بلدة الصورة ، كما قامت الطائرات المروحية بإلقاء البراميل المتفجرة على مدينتي داعل وطفس و بلدتي ديرالعدس و المزيريب ، سقط على إثرها شهيدة وعدد من الجرحى في داعل، كما تعرضت بلدة ابطع والشيخ مسكين وعلما لقصف مدفعي عنيف ، في حين إصيب الطفل قاسم الفشتكي برصاصة قناص قوات الأسد في الرأس في مخيم درعا وتم نقله الى الاردن .


ديرالزور::
اشتباكات في محيط اللواء 137 بريف ديرالزور الغربي بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وفي حي الجبيلة ، في حين شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على مدينة موحسن وبلدتي الخريطة وعياش وقرية الجفرة ، وألقت المروحيات برميل متفجر على حي الجبيلة وعلى الشارع العام في مدينة ديرالزور ، وتعرضت منطقة حويجة صكر لقصف مدفعي عنيف.


القنيطرة::
ألقى الطيران‬ المروحي براميل متفجرة على بلدتي نبع الصخر‬ مسحرة‬.

اللاذقية::
غارات جوية من الطيران الحربي على قرى جبل الاكراد.

الحسكة::
إستهدف تنظيم الدولة عدة مواقع تابعة لوحدات الحماية الشعبية الكردية بقذائف الهاون فجر اليوم في الريف الجنوبي لرأس العين .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ