نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-03-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-03-2015
● النشرات الساعية ٣ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-03-2015

دمشق::
قتل 4 عناصر من قوات الاسد في عملية تسلل قام بها الثوار الى معاقلهم على اطراف حي جوبر ، في حين أصيب شخصين بجروح جراء اطلاق النار من قبل قوات الأسد على المدنيين في حي القابون.

ريف دمشق::
إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في منطقة دروشا بقذائف الهاون ، في حين شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة عربين وبلدة حزة ، بينما قصفت مدفعية الجيش اللبناني وحزب الله الارهابي جرود بلدة عرسال اللبنانية و منطقة جبال القلمون السورية ، ومن جهة أخرى فقد اندلع حريق ضخم في أحد المستودعات شرقي مدينة داريا ، و قامت قوات الأسد بإعتقال عدد من أهالي مخيم خان الشيح و نقلهم إلى جهة مجهولة ، وداهمت أيضا قرية كفير يابوس وإعتقلت عدد من الشبان .

حلب::
تمكن الثوار من قتل عشرة عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين نتيجة استهداف أماكن تجمعهم على جبهة البريج بقذيفة من مدفع "بي 9" ، كما وتمكنوا من قنص عنصر من جيش الأسد على جبهة الراموسة ، في حين سقطت عدة قذائف في حي الجابرية  وبالقرب من حي المنشية ، كما و أصيب عدد من الأشخاص بجروح نتيجة سقوط قذائف بالقرب من كنيسة اللاتين بحي العزيزية ، وفي خبر منفصل فقد أعلنت جبهة النصرة أنها تسلمت "أبو أنس الجزراوي" وثلاثة تركستان و عناصر آخرين عن طريق الجبهة الشامية والذين كانوا محتجزين لدى حركة حزم .


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت عائلة ترعى الاغنام في في منطقة سنجار ادت الى استشهاد وجرح عدد من أفراد العائلة ، كما و شنت الطائرات أيضا على منطقة أبو الظهور  .

حمص::
قصف بالرشاشات الثقيلة وبالمدفعية من قبل قوات الأسد إستهدف مدينة الحولة ، في حين تعرض حي الوعر لقصف بالرشاشات الثقيلة .

 

درعا::
تمكن الثوار من إحباط عملية تفجير سيارة مفخخة في مدينة الحارة بريف درعا الشمالي ، بينما لاذ سائق مفخخة أخرى بالفرار الى ريف القنيطرة ، كما و قاموا بإستهداف معاقل قوات الأسد في منطقة البانوراما بقذاائف الهاون ، بينما سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف أحد أحياء مدينة الحارة ببرامل متفجرة، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدبنة انخل، وشن الطيران الحربي غارة جوية على تل حمد بالشيخ مسكين و محيط تل غرين ، وقصفت مدفعية الاسد مدينتي الحارة و الحراك والحي الشرقي بمدينة بصرى الشام وبلدات عتمان و المسيفرة واليادودة و النعيمة وقرية حامر بمنطقة اللجاة ، مما أدى لسقوط جريح في النعيمة ، و سمع أصوات إطلاق نار كثيف من قبل جيش الأسد المتمركز داخل حي المنشية ، وسمعت أصوات إنفجارات في محيط الحي .


ديرالزور::
شنت طائرات الاسد الحربية عدة غارات جوية على مواقع في مدينة ديرالزور، أخطأت احداها وأصابت جنود الأسد في منطقة الحويقة وهرعت على إثرها سيارات الإسعاف الى المكان المستهدف، وقصفت مدفيعة الاسد منطقة حويجة صكر، في حين شنت طائرة حربية لم يعرف ماهيتها غارة جوية على مدينة الميادين.


القنيطرة::
الطيران المروحي يلقي البراميل المتفجرة على بلدات عين التينة وسويسة ومسحرة.


اللاذقية::
إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد المتمركزة في قريتي ‫عرامو‬ و ‫استربة‬ بجبل الأكراد بقذائف الهاون ، في حين قصف تعرض مصيف سلمى لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد .‬‬

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ