نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-03-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-03-2015
● النشرات الساعية ٢ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-03-2015

دمشق::
مقتل العميد الركن علي درويش مع اثنين من مرافقيه، جراء استهداف سيارته من قبل الثوار في منطقة باب توما في العاصمة دمشق، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على حي جوبر، وجرت اشتباكات عنيفة على عدة جبهات في الحي ، ومن جهة أخرى فقد إغتال مجهولون كل من الدكتور "أيمن مهايني" وابنه الدكتور "محمد" ومرافقهم في حي الميدان الدمشقي بعد منتصف ليلة الأحد .


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي اكثر من 20 غارة جوية استهدفت مدن وبلدات زملكا ودير العصافير واطراف زبدين وبالا ومزارع شبعا .

حلب::
تمكن الثوار من تأمين إنشقاق أحد عناصر الأسد في ثكنة هنانو ، في حين أصيبت عائلة كاملة بجروح جراء سقوط قذيفتين على أطراف قرية صوران اعزاز .

حماة::
تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على حاجز زلين بعد إستهدافها بصاروخ مضاد للدروع ، في حين ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا وبلدة حمادي عمر .

ادلب::
ألقى طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على أطراف مدينة خان شيخون .

حمص::
قصف بقذائف بي 10 على حي الوعر من قبل قوات الأسد ، بينما تعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي عنيف من قبل الحواجز المحيطة .

درعا::
استهدف الثوار بقذائف الهاون مبنى المخابرات الجوية بدرعا المحطة وحققوا اصابات مباشرة ، و دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على الجبهة الشرقية لمدينة بصرالحرير ، في حين سقط سبعة شهداء وعشرات الجرحى في بلدة ابطع جراء غارات جوية عنيفة استهدفت المدنيين، وألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على كل من مدن انخل وجاسم الشيخ مسكين وبلدة عتمان وتل العلاقيه شمال مدينة كفرشمس ، مما أدى لسقوط جرحى في مدينة جاسم ، بينما أغارت الطائرات الحربية على تل عنتر و قرية عقربا و أطراف بلدة الطيحة وبلدتي الطيبة و المال، وتعرضت بلدات بصرالحرير و الطيبة وسملين وكفرناسج وزمرين و محيط حي المنشية المحتل بدرعا البلد والأراضي الزراعية في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الحارّة لقصف مدفعي عنيف وبقذائف الهاون استهدف المدنيين .

ديرالزور::
اشتباكات بين قوات الاسد وتنظيم الدولة في حي الحويقة الغربي، وتعرضت منقطة حويجة صكر لقصف مدفعي من الجبل المطل على المدينة ، في حين شن طيران الاسد غارة على كل من جسر العبور و الساحة العامة و حي الحويقة الغربي و دوار التموين بمدينة ديرالزور و قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي .


القنيطرة::
الطيران المروحي إستهدف بلدة مسحرة بالبراميل المتفجرة .


اللاذقية::
أعطب الثوار مدفع عيار 23 على قمة قرية بارودة حيث استهدفه الثوار بقذائف الهاون وأصابوه اصابة مباشرة، كما تمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات الاسد في محيط جبل دورين .

الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة ووحدات الحماية الشعبية الكردية على أطراف بلدة تل تمر .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ